رحيل التشكيلى العراقى "وضاح الورد"

الإثنين، 29 يونيو 2015 12:00 م
رحيل التشكيلى العراقى "وضاح الورد" الفنان التشكيلى العراقى "وضاح الورد"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل الفنان التشكيلى العراقى "وضاح الورد" عن عمر يناهز الـ 77 عاماً بعد صراع مع المرض ، حسب ما أعلنته جمعية التشكيليين العراقيين.

ويعد الفنان "وضاح الورد" واحدا من رواد التشكيل العراقى المميز بلوحاته الانطباعية، وقد نعته جمعية التشكيليين العراقيين ببيان جاء فيه "بمزيد من الحزن والاسى تنعى جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين رحيل الفنان التشكيلى "وضاح الورد" بعد صراع ومعاناة شديدة مع المرض تغمده الله برحمته الواسعة وألهم أهله الصبر والسلوان ، تعازينا الحارة إلى عائلة الفقيد وجميع أهله وأصدقائه واحبته. وانا لله وانا اليه راجعون".

جدير بالذكر أن الفنان وضاح الورد من مواليد بغداد عام 1938، وتخرج من معهد الفنون الجميلة، وحصل على درجة الدبلوم عام 1959، واصبح عضوا فى جمعية التشكيليين العراقيين فى عام 1961، وانتسب الى نقابة الفنانين العراقيين عام 1992 كما انتسب الى جماعة الانطباعيين العراقيين عام 1998، واقام العديد من المعارض الشخصية والمشتركة فى بغداد وعدد من الدول العربية وفى نيوزيلاندا، اما اخر مشاركاته فكان عام 2013 حمل اسم "بقايا الحصاد فى بغداد عاصمة الثقافة العربية" تضمن اكثر من من 100 عمل فنى تمثل مراحل مسيرته الفنية.


موضوعات متعلقة..


إيرانى يفوز بجائزة السلام لاتحاد الكتاب الألمانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة