موجز الاقتصاد.. حادث النائب العام يهوى بالبورصة ورأسمالها يخسر 4.4 مليار جنيه

الإثنين، 29 يونيو 2015 05:20 م
موجز الاقتصاد.. حادث النائب العام يهوى بالبورصة ورأسمالها يخسر 4.4 مليار جنيه البورصة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين منشآتها فى مختلف المواقع والمحافظات، بعد التفجير الذى استهدف موكب النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم بمنطقة مصر الجديدة، وأسفر عن استشهاده وإصابة 9 بينهم حرس النائب العام وسائقان ومدنى تصادف مروره بجوار الموكب.

وانتقد اليوم خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البيان الصادر عن الإدارة التنفيذية للشركة المصرية للاتصالات، مشيرًا إلى أنها لم تكن الطريقة المثلى للتعامل فى مثل تلك الأمور، لاسيما أنه لم يغلق الباب أمامهم، على حد قوله، مشيرًا على هامش سحور "غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، أمس الأحد، إلى إمكانية اتخاذ إجراءات ضد الإدارة التنفيذية للشركة، وسط أنباء عن الاتجاه لإقالتهم، قائلا: "ممكن الناس تأخذ فرصة اللى عايز يرجع فى كلامه بس الشركة هتقوم بالإجراءات اللازمة".

فيما تراجعت أسهم الشركة المصرية للاتصالات بشكل حاد، خلال تعاملات النصف الأول من جلسة اليوم، حيث سجلت تراجعًا بنسبة 1.94%، على خلفية استمرار أزمة الشركة مع وزارة الاتصالات الخاصة بتخفيض قيمة الإنترنت، وخلاف الإدارة التنفيذية للشركة مع الوزير.

وبنهاية تعاملات البورصة شهدت مؤشراتها تراجعًا جماعيًا حادًا فى نهاية تعاملات اليوم، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب، على خلفية حادث محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات الفاشلة. وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالسوق نحو 4.44 مليار جنيه، حيث أغلق عند مستوى 485.17 مليار جنيه، مقابل إغلاق أمس على 489.61 مليار جنيه.

"البترول" ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين منشآتها ومعامل التكرير


وزير الاتصالات: إجراءات ضد الإدارة التنفيذية للمصرية ولا دليل على المخالفات


أسهم "المصرية للاتصالات" تتراجع بشكل حاد بسبب أزمة الإدارة التنفيذية


حادث النائب العام يهوى بالبورصة ورأسمالها يخسر 4.4 مليار جنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة