36 قاطرة تحمل مواد إغاثة لليمنيين وصلت إلى منفذ شرورة السعودى

الأربعاء، 03 يونيو 2015 08:00 م
36 قاطرة تحمل مواد إغاثة لليمنيين وصلت إلى منفذ شرورة السعودى الحرب فى اليمن
صنعاء ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة اليمنية العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية بأن 36 قاطرة وصلت الى منفذ شرورة السعودى تحمل مواد غذائية وإنسانية قادمة من السعودية إلى اليمن،مشيرا إلى أن هذه المعونات مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية للشعب اليمنى وسيقوم فريق من برنامج الغذاء العالمى بإيصال تلك المساعدات الغذائية الى المناطق المتضررة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح فى مؤتمر صحفى عقده فى مبنى السفارة اليمنية بالرياض إن جهود الإغاثة الإنسانية للمناطق المتضررة فى اليمن ستتواصل خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية
وحمل الوزير مليشيات الحوثى وصالح المتمردة مسئولية إعاقة وصول مواد الإغاثة الإنسانية إلى مستحقيها من المواطنين وخاصة فى محافظات عدن وتعز والضالع ولحج حيث تتمركز تلك المليشيات فى مداخل المحافظات.

وقال المهندس بدر باسلمة وزير النقل المهندس / حسب وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية/ أن طائرات الخطوط الجوية اليمنية تمكنت من نقل 7508 من اليمنيين العالقين إلى مطارى صنعاء وسيئون بحضرموت من مصر والهند والاردن والإمارات من خلال 43 رحلة وذلك بناء على الاتفاق المبرم بين الخطوط الجوية اليمنية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .. مشيرا ان تكاليف النقل لكافة العالقين اليمنيين مجانا على نفقة المركز .

وأضاف باسلمة أن الخطوط الجوية اليمنية ستبدأ نقل العالقين من ماليزيا وجاكرتا والصين ومناطق اخرى بعد ان اوشكت على استكمال نقل العالقين من مصر والهند و الاردن،مؤكدا أن الخطوط اليمنية ستنتهى وبشكل نهائى من نقل العالقين اليمنيين من كافة الدول يوم 10 يونيو الحالى .

وأوضح أن عملية إجلاء العالقين تستهدف كل من يرغب فى العودة الى ارض الوطن من اى دولة كانت ولن تكن عملية العودة إجبارية وأنا اختيارية لكافة اليمنيين المتواجدين فى الخارج .
وذكر أنه تم منح اكثر من 276 تصريحا لوسائل النقل والتى حملت 29 مليون طن من المواد الغذائية والطبية والتجارية بالإضافة 11 الف طن من المشتقات النفطية.

وأكد أن مطارات سئيون والمكلا بحضرموت والغيضة بجزيرة سقطرى وميناء المكلا ومصافى عدن آمنه،وبإمكان الهيئات والمنظمات الدولية إيصال مساعداتها بشكل مستمر دون التخوف من اى مشاكل ولا أعذار للهيئات والمنظمات الدولية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى محافظة عدن المنكوية وغيرها من المحافظات طالما وهناك أماكن آمنه ومستقرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة