بالفيديو.. الوفد الشعبى يتصدى لمؤامرة الإخوان داخل البرلمان الألمانى.. تيار الاستقلال: الجماعة و6 إبريل شنت هجوما على مصر خلال ندوة لحزب الخضر.. وسبوا أعضاء الوفد.. والحركة: ليس لنا أعضاء فى برلين

الأربعاء، 03 يونيو 2015 12:52 م
بالفيديو.. الوفد الشعبى يتصدى لمؤامرة الإخوان داخل البرلمان الألمانى.. تيار الاستقلال: الجماعة و6 إبريل شنت هجوما على مصر خلال ندوة لحزب الخضر.. وسبوا أعضاء الوفد.. والحركة: ليس لنا أعضاء فى برلين المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
كتب إيمان على وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع"، على تفاصيل المعركة التى نشبت بين عدد من عناصر جماعة الإخوان، ووفد من الدبلوماسية الشعبية المتواجدة فى ألمانيا لمساندة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبرلين، وذلك خلال الندوة التى أقامها حزب الخضر بالبرلمان الألمانى.

بدأت المعركة عندما استطاع وفد الدبلوماسية الشعبية الحصول على تصريح للمشاركة فى جلسة استماع داخل البرلمان الألمانى عن الأوضاع التى تشهدها مصر، بالتزامن مع وجود عدد من عناصر الإخوان، التى شاركت خلال الجلسة بحضور قيادات الحزب الألمانى.

وشن أعضاء وأنصار الجماعة المتواجدين داخل البرلمان الألمانى هجوما حادا على النظام المصرى، وطالبوا فيه المانيا بوقف التعامل مع مصر، وقطع العلاقات، وهو ما قوبل برفض واسع من قبل أعضاء الوفد الدبلوماسى الشعبى.

الإخوان يهاجمون الوفد الشعبى المصرى بالبرلمان الألمانى

ونشر ائتلاف دولى تابع للإخوان يدعى "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج" مقطع فيديو للمشاجرة التى شهدها البرلمان الألمانى، حيث ظهر فيها اعتراض بعض أنصار الإخوان على حديث الوفد الشعبى حول جرائم الجماعة فى مصر، وظهر فى الفيديو الإعلامى تامر أمين يكشف فيه حقيقة الأوضاع فى مصر بجانب عدد آخر من أعضاء الوفد الشعبى، الذى ضم الفنانة أثار الحكيم وعدد آخر من السياسيين.

وقال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، وعضو وفد الشعبى بألمانيا، إن أعضاء الإخوان صدموا عندما وجدوا وفدا شعبيا مصريا يحضر جلسة الاستماع داخل البرلمان الألمانى، مما جعلهم يشنون هجوما حادا على أعضاء الوفد.

اعتداء الإخوان على الوفد الشعبى


وأضاف الفضالى، أن الوفد الشعبى لاحظ مدى التجريح الكبير الذى قام به أعضاء الجماعة على مصر، وتشويهها، وتحريض المجتمع الدولى ضدها، مضيفًا أن أعضاء البرلمان الألمانى كادوا أن يقتنعوا بحديثهم لولا تدخل أعضاء الوفد الشعبى لإظهار الحقيقة.

وأوضح الفضالى أن الوفد الشعبى حذر الألمان من التعامل مع جماعة الإخوان وإلا سيلقون مصير ما تشهده مصر من أعمال إرهابية، وأكدوا لهم أنهم غير محايدين فى التعامل مع الإخوان وأن هناك تحيز واضح مع التنظيم.

وأشار الفضالى إلى أنه مجرد حديث الوفد الشعبى عن جرائم الإخوان تدخل أعضاء الجماعة بالهجوم على الوفد وسبهم بـ"الأب والأم" وكاد يتطور الامر للاعتداء بالأيدى لولا تدخل اعضاء حزب الخضر الألمانى، كما سبوا نجيب جبرائيل عضو الوفد الشعبى.

وأوضح أنهم طالبوا أعضاء حزب الخضر بشريط فيديو عن محاولات أعضاء الإخوان الاعتداء على الوفد الشعبى لمقاضاتهم فى القضاء الألمانى.

تيار الاستقلال يتهم من الإخوان وحركة 6 إبريل بالاعتداء على أعضائه


واتهم وفد تيار الاستقلال المتواجد فى ألمانيا كلا من الإخوان وحركة 6 إبريل بالاعتداء على أعضائه فى البرلمان الألمانى، وقال تيار الاستقلال إن أعضاء الجماعة وحركة 6 إبريل اعترضوا على أحاديث قادة الوفد وقام أحدهم بسب نجيب جبرائيل باللغة العربية، لكى لا يفهم الألمان وتوعد بقية الوفد مما أدى إلى رفع الجلسة وسط استياء واستنكار الجميع.

6 إبريل تنفى


فى المقابل، نفى محمد نبيل عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، ما أعلنه بيان تيار الاستقلال بمشاركة أعضاء منهم فى لقاء البرلمان الأوربى بالأمس، موضحا أن الحركة ليس لديها أعضاء فى ألمانيا.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن موقف الحركة الثابت هو رفض الممارسات، التى تتبعها الدولة فى الوقت الحالى، لكنها لا تقبل الاستقواء بالخارج وتعمل على مخاطبة المصريين فقط داخل مصر، وتابع: "الحركة ليس من آدابها توجيه السباب أو الألفاظ لأى شخص".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة