حماس:3 شهداء و213 معتقلا فلسطينيا خلال مايو الماضى

الأربعاء، 03 يونيو 2015 08:07 م
حماس:3 شهداء و213 معتقلا فلسطينيا خلال مايو الماضى عناصر حماس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا واعتقل نحو 213 آخرين على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية خلال شهر مايو الماضي.

وذكر المكتب الإعلامى للحركة فى تقريره الشهرى الذى أصدره اليوم "الأربعاء" حول اعتداءات سلطات الاحتلال فى الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر مايو المنصرم أن أحد الشهداء توفى متأثرا بجراحه التى أصيب بها خلال الحرب على غزة عام 2014، والشهيدين الآخرين من الضفة المحتلة، بينهم الأسير المحرر رامى كمال شلاميش الذى استشهد نتيجة مضاعفات مرض "التصلب اللويحي" الذى أصيب به جراء حقنه بإبر أعصاب خاطئة أثناء أسره قبل عام 2006.

ووثق التقرير اعتقال قوات الاحتلال لـ 213 فلسطينيا من بينهم 31 طفلا، و3 أسرى محررين، و15 من أنصار حركة حماس ممن تم الإفراج عنهم من سجون أجهزة أمن السلطة، و4 سيدات فلسطينيات من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت 16 منزلا سكنيا، ومحجرا واحدا، و3 محال تجارية،و3 خيم سكنية، و3 بركسات (مخازن) وأخطرت عائلات بوقف البناء فى منازلهم، ووفق التقرير، فقد شرعت حكومة الاحتلال بالمصادقة على بناء 900 وحدة استيطانية جديدة فى القدس خلال الشهر الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة