مريدو صالح أبو خليل يتوافدون على مقر إقامته رفضا لشائعات ادعائه النبوة.. محبو الشيخ: تشويه أبو خليل حملة ممنهجة للنيل من آل البيت وإثارة الفتن.. والطريقة الخليلية: الشيخ يرفض ما نسب إليه جملة وتفصيلا

الأربعاء، 03 يونيو 2015 06:07 م
مريدو صالح أبو خليل يتوافدون على مقر إقامته رفضا  لشائعات ادعائه النبوة.. محبو الشيخ: تشويه أبو خليل حملة ممنهجة للنيل من آل البيت وإثارة الفتن.. والطريقة الخليلية: الشيخ يرفض ما نسب إليه جملة وتفصيلا محبين وموريدى الشيخ صالح يلتفون حوله
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الساحة الخليلية لمسجد الشيخ أبو خليل بمدينة الزقازيق فى الشرقية، توافد محبى و مريدى الشيخ صالح أبوخليل بعد الجدل الذى أثير مؤخرا حول ادعاءه النبوة فيما اعتبره البعض أنها حملة ممنهجة للنيل من ال البيت.

محبين و موردين الشيخ صالح يلتفون حول خلال احدي زيارتة للساحة -اليوم السابع -6 -2015
محبين و موردين الشيخ صالح يلتفون حول خلال احدي زيارتة للساحة


اليوم السابع فى الساحة الخليلة


يعتبر مسجد الشيخ أبو خليل " الجد " من أشهر مساجد محافظة الشرقية ويتردد عليه المئات من المواطنين بشكل يومى من كافة أنحاء الجمهورية و الدول العربية خاصة ليلة الخميس، لزيارته وزيارة الساحة الخليلية ، حيث ينزل الشيخ صالح ابوخليل لمقابلة محبيه بينما باقى الأسبوع يكون فى الخلوة الخاصة به وهو وريث جده أبوخليل وولده الشيخ أحمد الشافعى وهم من أشهر مشايخ الصوفية وذاع صيت الشيخ صالح رغم صغر سنة فى السنوات الماضية لما يتمتع به من قبول و تواضع.

وانتقل اليوم السابع إلى الساحة ووجد المئات من المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية من أسيوط و سوهاج وقنا والقاهرة وغيرها من المحافظات لإعلان رفضهم ما قيل عن الشيخ صالح أبو خلى وهو نقيب أشراف الزقازيق وشيخ الطريقة الخليلة.
سيدة من موردين الشيخ تري ان تشوية هو حملة ممنهجة للنيل من ال البيت -اليوم السابع -6 -2015
سيدة من موردين الشيخ تري ان تشوية هو حملة ممنهجة للنيل من ال البيت

مريدين الشيخ : ما تعرض له الشيخ حملة ممنهجة تستهدف آل البيت

يقول أحمد الفاروق و هو من محافظة أسيوط، أنه من مريدى الطريقة الخليلة منذ أكثر من 15 عام، وحضر للشرقية فور علمه مما تداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى لحملة تشويه الشيخ صالح أبوخليل، مؤكدا أن الشيخ يعود نسبه إلى سيدنا محمد على الصلاة و السلام و نسبة للحسن و الحسين أحفاد الرسول.

و بينما يكمل محمود غريب من محافظة سوهاج و الذى يؤكد أنه طيلة سنوات عمره مع محبى و موردى الشيخ لم يسمع منه أى إدعاءات للنبوة او أنة خليفة الله فى الأرض كما يقولون، موضحا ان ابوخليل هو رجل متصوف يدعو للإسلام الوسطى وأن الفيديو المتداول هو غير صحيح.
مسجد الشيخ ابوخليل بمدينة الزقازيق -اليوم السابع -6 -2015
مسجد الشيخ ابوخليل بمدينة الزقازيق

ويقول العميد أركان حرب متقاعد هشام تمراز، أنه يسكن فى المنزل المجاور للساحة الخليلة منذ 30 عام و كان خلال عمله فى القوات المسلحة يندهش من توافد الناس على الساحة و يستاء من وجودهم فى المنطقة ويرفض إقترابهم من المنزل أو السيارة و إلا أن الشيخ كان يعمله بطريقة طيبة و بحسن خلق مما جعلنى إعيد التفكير فى رفضى له و بدأت الاقتراب للتعرف عما يدور فى تلك الساحة ووجدت راحة نفسية وروحانية و ناس تجتمع على ذكر الله.

ويضيف الدكتور طارق زردق أستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق ، إن مريدي الشيخ بالملايين فى مصر و الدول العربية وان تلك الحملة جاءت لأحداث فتنة بين محبيه وتقسيمهم للبدء فى إحداث وقيعة بالمجتمع حول ال البيت و إحداث الأحقاد و الضغينة و تفتيت المجتمع لشغله عن الحرب الإرهاب و الدخول فى حرب أخرى محورها التشكيك و الشائعات .
احمد فاورق من اسيوط ومن موردين الشخ قبل 15 عام -اليوم السابع -6 -2015
احمد فاورق من اسيوط ومن موردين الشخ قبل 15 عام

الطريقة الخليلة تنفى ادعاء الشيخ صالح النبوة


وقال بيان صادر عن الطريقة الخليلة :"انتشرت فى الآونة الأخيرة على بعض المواقع الإلكترونية ووسائل مواقع التواصل الاجتماعى وبعص الصحف ادعاءات على الشيخ صالح أبوخليل و انه تحدث فى احتفال وبأحدى الصحف بما يتضمن الخروج على الكتاب والسنة وان له منزلة خاصة عند الله تعالى وقد استغلت هذه الوسائل فى نشرها لتلك الادعاءات غير الحقيقية بث مقطف فيديو لكلمة القاها احد الزائرين محبة منه فى مناسبة الاحتفال بمولد الشيخ محمد أبو خليل فى شهر يوليو 2014.
الدكتور خالد زردق يؤكد النيل من ال البيت هي الحرب القادمة -اليوم السابع -6 -2015
الدكتور خالد زردق يؤكد النيل من ال البيت هي الحرب القادمة

واضاف البيان :" إن هذه الكلمة لم يلقها الشيخ ولا طلب القاؤها بل انه لا يُقر ما ورد بها جملة وتفصيلا ويدينها ويرفض ما جاء بها وطلب من صاحبها عدم التردد عليه مرة اخرى، وان هذه الادعاءات المغرضة لا أساس لها من الصحة ونؤكد أن هذا الفيديو المنشور ليس بصوت الشيخ صالح ابوخليل أبداً وأن صوته مميز ومعروف للجميع، وأذاعه بعض المغرضين الذين أكل الحقد قلوبهم من محبة الناس للشيخ، كما أن ما ورد بالفيديو يخالف تماماً عقيدة الشيخ وما يؤمن به وذلك لان الشيخ يعتنق عقيدة أهل السنة والجماعة العقيدة الأزهرية الوسطية المعتدلة البعيدة.
العميد متقاعد هشام تمراز الذي كان يعادية طوال 15 سنة -اليوم السابع -6 -2015
العميد متقاعد هشام تمراز الذي كان يعادية طوال 15 سنة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة