وفد من "السياحة" يتوجه للأراضى السعودية لبحث أزمة تأشيرات عمرة رمضان

الأربعاء، 03 يونيو 2015 03:23 م
وفد من "السياحة" يتوجه للأراضى السعودية لبحث أزمة تأشيرات عمرة رمضان معتمرين - صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه كل من أشرف عمر، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات، وباسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إلى السعودية، فى محاولة من وزارة السياحة لإنهاء أزمة توقف إصدار التأشيرات للراغبين فى أداء مناسك عمرة رمضان، على خلفية وقف السلطات السعودية عمل 6 وكلاء سعوديين من الذين تتعامل معهم الشركات المصرية، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى حرمان آلاف المصريين الذين حجزوا مع شركات سياحة مصرية تتعامل مع هؤلاء الوكلاء.

وقال محمد شعلان، رئيس الإدارة المركزية بقطاع شركات السياحة فى تصريحات خاصة "اليوم السابع " أن كل وكيل سعودى من الوكلاء الذين تم ايقافهم يتعامل مع نحو 20-30 شركة مصرية، أى أن عدد الشركات المتضررة من هذا الإيقاف يصل لنحو 200 شركة.

وأكد شعلان أن فور علم وزارة السياحة بهذا الخبر تم إرسال خطابات من وزير السياحة خالد رامى، إلى وزير الحج السعودى، كما تدخل السفير المصرى للتوسط للوصول إلى حل لهذه الأزمة.

واضاف أن المسئولين بالوزارة سيبحثون مع السلطات السعودية تحويل الشركات التى تتعامل مع الوكلاء الذين تم ايقافهم للتعامل مع باقى الوكلاء السعوديين.

وقد تسبب قرار إيقاف الوكلاء إلى وقوع شركات السياحة المتضررة فريسة لابتزاز الوكلاء السعوديين، وهو الأمر الذى أدى إلى ارتفاع قيمة تأشيرة عمرة رمضان إلى نحو 4000 جنيه .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة