نائبة بالبرلمان البحرينى تصف حادث اغتيال النائب العام بـ"الإجرامى"

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:21 م
نائبة بالبرلمان البحرينى تصف حادث اغتيال النائب العام بـ"الإجرامى" النائب العام المستشار هشام بركات
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت رؤى بنت بدر الحايكى، نائبة بالبرلمان البحرينى، التفجير الإرهابى الذى استهدف النائب العام المصرى المستشار هشام بركات، وأدى إلى وفاته ووقوع العديد من الضحايا الأبرياء، معربة عن أحر تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا ولأسرة الفقيد، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ووصفت الحايكى فى بيان لها اليوم حادثة الاغتيال بأنه عمل "إجرامى جبان" ضد القضاء والقانون، مؤكدة وقوفها وتضامنها التام مع الأشقاء فى مصر فى معركتهم ضد الجماعات الإرهابية، وأعربت عن رفضها واستنكارها لجميع أشكال العنف والإرهاب.

المستشار هشام بركات أحد رموز القضاء المصرى


وقالت إن هذا العمل الإرهابى إنما يستهدف أمن مصر واستقرارها، وإن هذه الجريمة التى راح ضحيتها أحد رموز القضاء المصرى، ارتكبت فى هذه الشهر الكريم، تعد إحدى الجرائم الوحشية التى تسىء لكل قيم وتعاليم وشرع الدين الإسلامى الحنيف الذى ينبذ العنف والإرهاب.

وأكدت الحايكى أن ما حدث جريمة إرهابية تعد عاملاً محفزًا لكل دول المنطقة للتنسيق والتعاون على كل المستويات الأمنية والاستخباراتية والعسكرية لمواجهة خطر الإرهاب الداهم، وأشارت إلى أن تطور أساليب وممارسات الإرهابيين يقتضى مزيدًا من التنسيق بين الدول والمجتمعات المستهدفة بالإرهاب، خاصة أنه لا يوجد شعب أو دولة بمنأى عن الخطر.

تصاعد الأعمال الإرهابية


وأوضحت أن تصاعد الأعمال الإرهابية فى بقاع مختلفة من المنطقة يؤكد الحاجة الماسة لأن يتحمل الجميع، حكومات ومواطنين ومنظمات مجتمع مدنى، مسئوليتهم فى مواجهة حركات العنف والتطرف، وتجفيف منابع الإرهاب، وتكريس مبادئ حقوق الإنسان.

ولفتت الحايكى فى هذا الصدد إلى أن الدفاع عن حقوق الإنسان وإعلاء شأن سيادة القانون فى سياق مكافحة الإرهاب هو جوهر إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، خاصة أن الدول الأعضاء أقرت بأن اتخاذ تدابير فعّالة لمكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان هما هدفان لا تناقض بينهما ويكمّل كل منهما الآخر ويعزّزه، وتعهدت هذه الدول باتخاذ تدابير للتصدى لانتهاكات حقوق الإنسان وضمان أن تمتثل أى تدابير تتخذ لمكافحة الإرهاب لالتزاماتها المتعلقة بحقوق الإنسان.



موضوعات متعلقة..




عاهل البحرين معزيا السيسى: نتضامن مع مصر بأى إجراءات إزاء الإرهاب



البحرين تدين اغتيال النائب العام وتؤكد دعمها لمصر








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة