وزير الصحة:تطبيق مبادرة السيسى لعلاج مليون مصاب بفيروس سى نهاية يوليو..عادل عدوى: نتفاوض لخفض أسعار هارفونى وفاكيرا.. مصادر: مصر أولى دو ل المنطقة فى تطبيق العلاج بعقار "كيوريفو" بنسب شفاء تصل لـ 100%

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 02:16 م
وزير الصحة:تطبيق مبادرة السيسى لعلاج مليون مصاب بفيروس سى نهاية يوليو..عادل عدوى: نتفاوض لخفض أسعار هارفونى وفاكيرا.. مصادر: مصر أولى دو ل المنطقة فى تطبيق العلاج بعقار "كيوريفو" بنسب شفاء تصل لـ 100% الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، انتظام صرف أدوية فيرس "سى" للمرضى بمراكز الكبد على مستوى الجمهورية، بعد انتهاء أزمة عدم توافر العملة الصعبة بالبنك المركزى لتوريد عقار سوفالدى للمراكز.

المفاوضات مازالت مستمرة مع الشركات لتوريد عقارى هارفونى وفاكيرا


وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع"، إن المفاوضات مازالت مستمرة مع الشركات لتوريد عقارى هارفونى وفاكيرا الخاصين بعلاج مرضى فيرس "سى"، لافتاً إلى أنه سيتم إدخال عقارى فاكيرا وهارفونى إلى منظومة علاج فيرس "سى" بأى ثمن لعلاج المرضى ولتشجيع الالقتصاد المصرى وزيادة حجم الاستثمار من خلال دخول مصانع جديدة حيز الإنتاج.

وأضاف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن التهاب الكبد الفيروسى "سى" يشكل عبئا على الصحة عالميا، مع تسجيل أكثر من 160 مليون إصابة حول العالم، مشيراً إلى أن من 8 : 10 % من المصريين مصابون بفيرس "سى"، وأن النمط الجينى الرابع من الداء يحتل نسبة 90% من المصابين فى مصر .


مسح شامل بين المجندين


وأشار وزير الصحة، إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الدفاع ستبدأ فى عمل مسح شامل بين المجندين للكشف عن المصابين بفيرس "سى" لعلاجهم ضمن مبادرة الرئيس السيسى لعلاج مليون مصاب بفيرس "سى"، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل المبادرة خلال نهاية شهر يوليو المقبل، مؤكداً مساهمة صندوق "تحيا مصر" فى مبادرة الرئيس السيسى، بافتتاح مركزين للعلاج بسوفالدى فى أسوان وبورسعيد، لافتاً إلى أن بيت زكاة الأزهر سيشارك أيضا فى المبادرة .

وكشفت مصادر باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن شركة "أبفى" المنتجة لعقار فاكيرا الخاص بعلاج فيرس "سى" تتقاوض مع وزير الصحة على توريد الــ 3 عبوات من عقار فاكيرا ، والذى سيوزع فى مصر تحت اسم " كيوريفو " بــ 1200 دولار للعبوات الثلاثة، مشيرة إلى أن الشركة لديها قدرة على علاج 500 ألف مريض فى العام وتوريد 1.5 مليون عبوة سنوياً.

مصر من أولى الدول فى منطقة الشرق الأوسط فى اعتماد وتطبيق العلاج الجديد


وقالت مصادر باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه بتوريد عقار " كيوريفو " لمراكز الكبد ستكون مصر من أولى الدول فى منطقة الشرق الأوسط فى اعتماد وتطبيق العلاج الجديد الذى يؤمن نسبة شفاء من المرض بفترة زمنية قليلة وبنسبة تصل إلى 100%.

وأوضحت المصادر، أن كيوريفو يعالج فيروس "سى" من النمط الجينى الأول والرابع بدون إنترفيرون، لافتاً إلى أن كيوريفو أكثر العقارات أمانا لمرضى فيروس "سى" المصابون بالفشل الكلوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة