جماعة سلفية تتبنى إطلاق 3 صواريخ على إسرائيل من غزة

الخميس، 04 يونيو 2015 11:25 ص
جماعة سلفية تتبنى إطلاق 3 صواريخ على إسرائيل من غزة قوات إسرائيلية ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة سلفية متشددة متعاطفة مع تنظيم "داعش" مسئوليتها عن اطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل من قطاع غزة الليلة الماضية.

وقالت الجماعة التى تطلق على نفسها اسم "سرية الشيخ عمر حديد..بيت المقدس" فى بيان نشرته مواقع فلسطينية محلية اليوم الخميس إن اطلاق الصواريخ كان انتقاما لقيام حركة حماس بقتل أحد أنصار تنظيم داعش فى تبادل لإطلاق النار فى غزة.

وقال البيان "نؤكد إننا ماضون فى دربنا وجهادنا ضد أعداء الله اليهود ولن يحول بيننا وبينهم كائن من كان بإذن الله". حسب البيان

وكانت الجماعة ذاتها قد تبنت أيضا عملية إطلاق صاروخ من نوع "جراد" على مدينة أسدود الساحلية التى تبعد نحو 40 كم عن قطاع غزة يوم 26 مايو الماضى ردا على الحملة التى تشنها حركة حماس وأجهزتها الأمنية ضد عناصر التيار السلفى (بحسب البيان).

وقتل ناشط فى مجموعة سلفية جهادية فى قطاع غزة أمس الأول الثلاثاء أثناء اشتباك مسلح مع قوة أمنية تابعة لحماس أثناء محاولة اعتقاله من منزله فى شمال مدينة غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى أعلن مساء الأربعاء، سقوط ثلاثة صواريخ فى مناطق مفتوحة بمجلس مستوطنات "شاعر هنيغيف" بالنقب الغربى وقرب مدينة عسقلان الساحلية شمالى قطاع غزة.

وردا على اطلاق الصواريخ، شن سلاح الجو الإسرائيلى سلسلة غارات فجر اليوم الخميس استهدف خلالها مواقع للمقاومة الفلسطينية فى مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع دون وقوع إصابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة