محافظا قنا وسوهاج يشهدان إطلاق "الملتقى الأول لمكافحة الإرهاب"

الخميس، 04 يونيو 2015 12:35 ص
محافظا قنا وسوهاج يشهدان إطلاق "الملتقى الأول لمكافحة الإرهاب" الملتقي الاول لمكافحة الإرهاب
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إطلاق الملتقى الأول لشباب صعيد مصر "معا ضد الإرهاب" الذى ينظمه المركز المصرى لمكافحة الإرهاب، بمقر جامعة جنوب الوادى، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، والدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، ورئيس المركز المصرى لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الدين الإسلامى والمسيحي والشباب.

وفى كلمته دعا الهجان الشعب المصرى بكل أطيافه ومؤسساته الحكومية والمدنية إلى ضرورة التعاون والتوحد ضد خطر الإرهاب، مؤكدا أن الدين الإسلامى يتّسم بالوسطية ولا يعرف العنف وهو برئ من أولئك الإرهابيين الذين ينتسبون إليه، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من طاقات الشباب فى مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره، وذلك للحفاظ على استقرار الدوله وتحقيق التنمية الشاملة والتطور المنشود وفتح آفاق جديده للإستثمار والمستثمرين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن الإرهاب لم يعد يقتصر على نمط واحد بل أصبح يتبع أنماطا متعددة فى الداخل والخارج، مؤكدا ضرورة تفعيل دور الإعلام المرئى والمسموع فى توعية الشباب بمخاطر الإرهاب لما له من أثر كبير على تشكيل ثقافتهم.

وقال الدكتور أمين لطفى إن الإرهاب يعد من أخطر المشكلات التى تواجهها الدول والحكومات حول العالم، مضيفا أن المركز المصرى لمكافحة الإرهاب سوف يقوم بعقد المؤتمرات والندوات التثقيفية للشباب بكل جامعات مصر للحد من انتشار الإرهاب وتقويض دعائمه.

وقال الدكتور عباس منصور إن الإرهاب دائما ما يستهدف شباب مصر لأنهم يمثلون مستقبلها المشرق، مطالبا إياهم بعدم الاستسلام للأفكار الهدامة وضرورة استغلال طاقاتهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة