موجز الصحافة العالمية.. شبهات بتلقى مؤسسة كلينتون رشاوى من قطر

الخميس، 04 يونيو 2015 05:25 م
موجز الصحافة العالمية.. شبهات بتلقى مؤسسة كلينتون رشاوى من قطر بلاتر وأمير قطر السابق حمد آل ثانى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس، موضوعات مختلفة على الساحة السياسية الداخلية والخارجية، حيث قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن فضيحة الفساد فى الفيفا تسلط الضوء على استعداد مؤسسة كلينتون لقبول أموال وتبرعات من مصادر مثيرة للجدل، لافتة إلى قبولها تبرعات قطرية وسط مخاوف متعلقة بدفع رشاوى لحصول قطر على حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

من جانبها قالت صحيفة نيويورك تايمز إن وسط الضربات الجوية التى يشنها التحالف الدولى ضد تنظيم داعش، فإن عناصر التنظيم الإرهابى تحرز تقدما فى العراق وسوريا باستخدام استراتيجية مزدوجة تهدف العمل على تمثيل مصالح السنة، ومهاجمة أى مجموعة تتنافس للعب نفس الدور.

واهتمت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية بالانتخابات البرلمانية المرتقبة فى تركيا، وقالت إن السياسة التركية تقف عند مفترق الطرق. فيوم الأحد المقبل ستصوت البلاد فى انتخابات عامة يمكن أن يكون لها أثر كبير على مستقبل تركيا، ويمكن أن تذهب فى أى من اتجاهين.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن تنظيم داعش والوحوش التى خلقها لن تُهزم من قبل نفس القوى التى أوجدتها فى العراق وسوريا فى المقام الأول.

فيما قال عدد من سيدات الأعمال فى بريطانيا إن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" لم يكن سيسقط فى فضائح الفساد هذه لو كانت سيدة هى التى تقوده.

وفى الشأن الإسبانى، سلط الإعلام الإسبانى اليوم الخميس الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا ونتائجها التى تحققت من خلال لقاءاته بعدد من كبار المسئولين فى برلين وعلى رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفى الصحف العبرية، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أكبر شركات الاتصالات العالمية تساند حركة المقاطعة لإسرائيل، مضيفة أن المدير العام لشركة "أورنج" العالمية ستيفان ريتشار قال إنه يرغب فى إنهاء العلاقات مع المشغل الإسرائيلى للشركة فى تل أبيب رغم كونها مخاطرة كبيرة.

وفى إيران، واصل المرشد الإيرانى، على خامنئى، الحديث عن قضية الإمام المهدى الذى يعتقد الشيعة أنه ولد قبل أكثر من 1200 سنة وغاب عن الأنظار ليعود آخر الزمان، فرد على من يندهشون بـ"طول عمره" بتشبيهه بالنبى نوح، وفقا للتليفزيون الرسمى الإيرانى.

وإليكم أبرز الموضوعات بالصحافة العالمية..



الصحافة الإسرائيلية: اتهام بنيامين بن إليعازر بتلقى رشوة والتهرب الضريبى.. رئيس "أورنج" العالمية يعلن رغبته فى إنهاء خدمات الشركة فى إسرائيل.. ليفنى: لا نقوم بأى عملية عسكرية إلا بموافقة واشنطن

الصحف البريطانية: القوى الغربية التى أوجدت داعش فى العراق وسوريا لن تستطيع هزيمته.. "بى بى سى" تحقق مع الصحفى صاحب تغريدة مرض الملكة إليزابيث..سيدات أعمال: الفيفا ما كان سيسقط فى الفساد لو تقوده امرأة

الصحف الأمريكية: الانتخابات المقبلة سيكون لها أثر هائل على مستقبل تركيا.. مؤسسة كلينتون قبلت تبرعات من قطر وسط اتهامات الرشوة.. داعش يعزز نفوذه عبر تمثيل مصالح السنة فى العراق وسوريا

الإعلام الأسبانى: انعقاد اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية أهم نتائج زيارة السيسى لبرلين.. "الدياريو": مؤيدو"الإخوان" فشلوا فى إحباط الزيارة.. وميركل أكدت على ضرورة إبقاء الحوار مع مصر

خامنئى بقارن طول عمر النبى "نوح" بالمهدى المنتظر

الجارديان: القوى الغربية التى أوجدت داعش بالعراق وسوريا لن تستطع هزيمته

إندبندنت: BBC تحقق مع الصحفى صاحب شائعة مرض الملكة إليزابيث على تويتر

واشنطن بوست: مؤسسة كلينتون قبلت تبرعات من قطر وسط اتهامات الرشوة


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة1.. "النقض" تقرر إعادة محاكمة مبارك فى "قضية القرن"



موجز الصحافة المحلية.."الإعدام"أخطر مواجهة بين السيسى والإعلام الألمانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة