وزير الصحة يشارك اليوم باحتفالية اعتماد مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية

الخميس، 04 يونيو 2015 10:34 ص
وزير الصحة يشارك اليوم باحتفالية اعتماد مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، اليوم الخميس، محافظة الإسكندرية للاحتفال بتسليم شهادة الاعتماد القومية لمستشفى القوات المسلحة.

وقال وزير الصحة فى بيان له اليوم الخميس، إن لجنة اعتماد جودة المنشآت والخدمات الصحية، هى لجنة مستقلة منبثقة عن المجلس الأعلى للصحة، تم تشكيلها بالقرار الوزارى رقم 288 لسنة 2015 فى 27 مارس 2015 واعتمدت المرحلة الثانية من جودة الخدمات الصحية المقدمة فى مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية .

وأكد وزير الصحة أن اللجنة التى تم تشكيلها من خبراء فى جودة المنشآت الصحية بهدف التأكد من مستوى أداء المنشآت الصحية لضمان تقديم خدمة صحية على مستوى مميز للمواطنين من خلال وضع معايير محلية متوافقة مع المعايير المعترف بها عالميًا فى مجال الرعاية الصحية، وتستهدف الوصول إلى تحقيق أكبر عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والعسكرية والخاصة.

وأوضح وزير الصحة أن الاعتماد القومى يتكون من ثلاث مستويات المستوى التأسيسى والأساسى والكامل، مضيفا أن المعايير المصرية لجودة الخدمات الصحية حصلت على الاعتراف الدولى من خلال المنظمة الدولية للجودة والاعتماد ( الإسكوا).

وتابع عدوى أن الحصول على الاعتماد سوف يكون معيارًا أساسيا لدخول أى مستشفى فى منظومة التأمين الصحى الشامل بعد إقرار قانون التأمين الصحى الجديد.

جدير بالذكر أن مستشفى أمراض النساء ومستشفى جراحات القلب التابعتين لجامعة عين شمس قد تقدما بطلب إلى اللجنة للحصول على الاعتماد المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة