15 معلومة لازم تعرفيها قبل الوقوع فى حب "سكريبت رايتر" ساخر.. يتميز بسرعة بديهته وصدق مجاملاته وذاكرته القوية.. احذرى مطالبته بالتخلى عن سخريته وتحدثى معه بحرص

الجمعة، 05 يونيو 2015 03:38 م
15 معلومة لازم تعرفيها قبل الوقوع فى حب "سكريبت رايتر" ساخر.. يتميز بسرعة بديهته وصدق مجاملاته وذاكرته القوية.. احذرى مطالبته بالتخلى عن سخريته وتحدثى معه بحرص الفنان الساخر ويلى ونكا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سكريبت رايتر" مصطلح انتشر كثيرًا فى الآونة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعى التى شهدت نجومًا من الكتاب الساخرين الشباب الذين يحولون كل موقف يمرون به إلى سيناريو ساخر فى ثوان.

أصحاب هذه الشخصية الفريدة يتمتعون بالكثير من المميزات، من خفة الدم إلى سرعة البديهة إلى الرؤية المميزة للحياة، ولكن متابعتهم عن بعد تختلف كثيرًا عن الارتباط بهم والتعامل معهم عن قرب، لهذا عزيزتى الفتاة، قبل الارتباط بأحد الكتاب الساخرين يجب أن تعرفى هذه المعلومات التى رصدها متخصصا العلاقات "كاسى امافيدون" و"مات دوكمينسكي" فى مقالين على موقع "لايف هاك" الأسترالى.

* دائمًا ما يأخذ انطباعًا أول لا ينسى


اللقاء الأول مع الشخص الساخر يعنى إما أن تحصلى على تقديره أو انتقاده، فهو يحتفظ بالانطباع الأول للأبد ولا ينسونه أبدًا، وإذا أردتِ تغيير هذا الانطباع ستحتاجين للكثير من المجهود.

* هو غير مباشر فى مشاعره


من الصعب دائمًا أن تعرفى المشاعر الحقيقية له فهو لا يعبر عنها بطريقة مباشرة أبدًا، أحيانًا "أنا أكرهك" قد تعنى "أنا أحبك" أو العكس.

* يتذكر كل وأى شىء


أحيانًا ما يكون النسيان ميزة، خاصة إذا نسى الشخص الذى تهتم لأمره لحظاتك المحرجة وفشلك، ولكن للأسف الشخص الساخر بطبعه لا ينسى أبدًا.

* لا يمكن خداعه بسرعة


هذا الشخص لديه قدرة على تمييز شخصيتك الحقيقية من وراء كل الأقنعة التى تحاولين الظهور بها، ولا يمكن خداعه بسهولة أبدًا لذا يفضل ألا تحاولين ذلك.

* لا يحب أن تأخذين سخريتهم بجدية


الشخص دائم السخرية يقدر لكِ جدًا ألا تأخذى سخريته على محمل الجد وألا تكونى سريعة الغضب منها.

* هو مندفع جدًا


لن تصدقى أن بعض الناس تكون السخرية فى دمهم، ولا يفكرون فى الكلام الذى يقولونه قبل أن ينطقوه، لا يفكرون إلا فى شىء واحد فقط "هل هو مضحك؟ أم لا" لذا لن يفكر فى مشاعرك كثيرًا قبل أن يلقى بمزحة عنك.

* يمكن أن يكون جادًّا جدًا


رغم أنه طوال الوقت يلقى المزاح ويتحدث بطريقة ساخرة وغير جادة، إلا أنه أحيانًا ما يكون جادًّا جدًا ويكره جدًا ألا تفهمين ذلك، رغم صعوبته.

* يحب خفيفى الظل


هذا الشخص يتحمس جدًا للقاء شخص آخر يشبهه، خفيف الظل ويسخر من كل شىء، لأن هذا يتيح له الفرصة لتحسين قدراته والمشاركة فى واحدة من المبارزات الساخرة.

* هو لا يجيد تقديم المجاملات


الشخص الساخر يفضل أن ينتقد عن أن يقدم المجاملات، ولكنه حين يجاملك يكون يعنى ما يقوله حقًا ويشعر به.

* الناس لا يرتاحون لوجوده


بسبب سخريته اللاذعة واندفاعه الكبير لن تجدى طوال الوقت ترحيبًا من الناس لوجودهم حوله، فهم يشعرون بالقلق وأحيانًا بالغضب من نكاته وسخريته وغضب أكبر لأنهم يعجزون عن الرد عليه.

* هو ليس صنمًا بل لديه مشاعر


لأنه دائمًا ما يتناول الأمور من زاوية ساخرة لا تعتقدى أن مشاعره متحجرة أو أنه يشبه الروبوت، بالعكس أحيانًا ما يكون حساس وعاطفى جدًا ولكنه يخفى ذلك.

* كونى حذرة فى الحديث معه


هذا مؤسف، ولكنه حقيقى، ففى بداية تعارفك بشخص ساخر يجب أن تكونى حذرة فى الحديث معه، حتى لا تقولى شيئًا يجعلك تبدين غبية وستجدى نفسك تحت نيران سخريته، وهذا لا يعنى أن توافقيه فى الحديث على طول الخط لأن هذا أيضًا يزعجه، لكن فكرى قليلاً فى كلامك.

* إذا سمعتيه يغمغم لا تطلبى منه أن يعيد ما يقول


لو كان يريد أن يتحدث بصوت مرتفع لفعلها ولكنه على الأرجح يتمتم بشىء لا يريد الآخرين سماعه، أو يلقى بمزحة سريعة عابرة لن يكررها أبدًا، لذا لا تطلبى منه أن يكرر كلامه لأنه سيكون عنيدًا جدًا وقد يواجهك بالسخرية.

* السخرية هى سلاحه لمواجهة العالم


لا تطلبى منه أبدًا التخلى عن سخريته فهى طريقته للتعامل مع العالم وآلية للدفاع عن نفسه بشكل ما، وعليكِ تقبل ذلك لأنها شىء خارج عن السيطرة.

* هو سريع البديهة جدًا


الشخص الساخر دائمًا ما يكون سريع البديهة وعقله يعمل بسرعة كبيرة، يميز المفارقات ويرى بسرعة زاوية مختلفة للحدث، وهى ميزة كبيرة ولكن لا تجعلى هذا يشعرك أنك غبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة