إسرائيل تنشر بطاريات القبة الحديدية تحسبا لأى هجوم صاروخى من غزة

الجمعة، 05 يونيو 2015 09:16 م
إسرائيل تنشر بطاريات القبة الحديدية تحسبا لأى هجوم صاروخى من غزة بطاريات القبة الحديدية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى نشر بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ جنوب البلاد تحسبا لأى هجوم صاروخى عليها من قطاع غزة، وذلك غداة إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، فى نبأ نشرته على موقعها الإلكترونى الجمعة، أن الجيش الإسرائيلى قام بنشر إحدى بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ قرب مدينة أشدود بجنوب إسرائيل، وأخرى بمنطقة غير بعيدة عن بلدة "نتيفوت" الإسرائيلية شرق قطاع غزة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون قد تعهد أمس الخميس بأن إسرائيل لن تتسامح مع أية محاولات تهدف للإضرار بالمدنيين الإسرائيليين ولن تسمح بعودة سقوط الصواريخ على إسرائيل.
وكان الطيران الحربى الإسرائيلى شن فجر "الخميس" سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية فى أنحاء متفرقة من قطاع غزة ردا على سقوط صواريخ على النقب الغربى المحاذى للقطاع.

وأعلنت جماعة سلفية متشددة متعاطفة مع تنظيم "داعش" الإرهابى مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل من قطاع غزة.. وقالت الجماعة التى تطلق على نفسها اسم "سرية الشيخ عمر حديد.. بيت المقدس" فى بيان نشرته مواقع فلسطينية محلية الخميس إن إطلاق الصواريخ كان انتقاما لقيام حركة حماس بقتل أحد أنصار تنظيم داعش فى تبادل لإطلاق النار فى غزة.

وشنت إسرائيل عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" وأسفرت عن استشهاد أكثر من 2160 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال وإصابة نحو 11 ألفا آخرين، بالإضافة إلى تدمير آلاف المنازل السكنية وعشرات المساجد والمستشفيات والبنى التحتية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة