التليجراف: صورة سيلفى تكلف داعش وحدة عسكرية كاملة بسوريا

الجمعة، 05 يونيو 2015 02:37 م
التليجراف: صورة سيلفى تكلف داعش وحدة عسكرية كاملة بسوريا علم تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة التليجراف البريطانية خبرا يفيد قيام عضو فى تنظيم داعش المسلح بتحميل صورة "سيلفى" له بالشبكة العنكبوتية، مما أتاح لأجهزة الاستخبارات الأمريكية تحديد مكان مقر وحدته بسوريا لتوجه ضربة جوية دمرت بها المقر خلال أقل من 24 ساعة.

وقال الجنرال بسلاح الطيران الأمريكى "هوك كارليز" إن مراقبى حسابات مواقع التواصل الاجتماعى، والمنتديات والصفحات التابعة للتنظيم المسلح داعش، تمكنوا من العثور على صورة سيلفى التقطها أحد مقاتلى التنظيم مع زملائه أمام مقر وحدته للاحتفاء بسيطرتهم على موقع جديد داخل سوريا.

وأضاف "كارليز" الذى وصف ملتقط الصورة بـ"الأحمق" أنه بعد دراستها ومسحها بواسطة الخبراء فى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، قام سلاح الطيران بتوجيه ضربة عسكرية للمقر الذى ظهر خلف المقاتل فى الصورة السيلفى، لتحيله إلى حطام.

وأضاف "كارليز" أنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى تمكن سلاح الطيران الأمريكى من توجيه ضربة عسكرية ناجحة خلال 22 ساعة من بعد تحميل الصورة إلى الشبكة العنكبوتية.

وقد امتنع المتحدث باسم سلاح الطيران الأمريكى عن الكشف عن تفاصيل العملية العسكرية وتاريخ حدوثها.

وكان مسئولون فى واشنطن قد أعلنوا مقتل 10 آلاف مقاتل فى صفوف التنظيم عن طريق الضربات الجوية للحلف الدولى الذى تقوده أمريكا، وهو الرقم الذى لم تؤكده قيادات الجيش الأمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة