فى ذكرى رحيله الـ32.. المليجى المظلوم حيا وميتا.. شرير السينما أطيب خلق الله عاش أمام الكاميرا ومات خلفها.. "ملك الشر" لم يأخذ حقه فى العاليمة.. واتهمه البعض بالتجسس للموساد.. وشاهين أخرج وجهه الطيب

السبت، 06 يونيو 2015 03:18 م
فى ذكرى رحيله الـ32.. المليجى المظلوم حيا وميتا.. شرير السينما أطيب خلق الله عاش أمام الكاميرا ومات خلفها.. "ملك الشر" لم يأخذ حقه فى العاليمة.. واتهمه البعض بالتجسس للموساد.. وشاهين أخرج وجهه الطيب محمود المليجى
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى الكاميرا تشعر بالرعب من نظرات المليجى، فأطيب خلق الله وأحد أكثر المحبوبين فى عالم الفن السابع كان الشرير الأكثر جدارة بحمل لقب «ملك الشر» فى السينما المصرية طوال حياته وحتى الآن، إلا أن «المليجى» عانى من غدر الحياة، حيث لم يرحمه الناس من الشائعات المغرضة حياً أو ميتاً، وفى ذكرى وفاة أيوب السينما المصرية التى توافق السادس من يونيو كل عام، نستعرض 5 محطات تعرض فيها الفنان القدير «محمود المليجى» للظلم:

1 - لم يأخذ حقه فى العالمية


لم تكن السينما المصرية على استعداد لاستقبال موهبة بحجم محمود المليجى وإطلاقه للعالمية، فالنجم الذى مثل بكل حواسه أكثر من 750 فيلما للسينما المصرية، لم يشارك بأفلام فى أى مهرجان عالمى سوى عن فيلم الأرض الذى شارك به فى مهرجان كان، وحتى عندما ذهب لفرنسا وقتها، لم يستقبله أحد من السفارة، حيث انشغل الملحق الثقافى بتوصيل أخيه للمطار، وعندما رأى المليجى فر هارباً خوفا منه، كما أن ملصقات الفيلم وصلت للجنة المهرجان فى زكيبة، فأقسم المليجى على أنه لن يمثل مصر فى أى مهرجان عالمى مرة ثانية أبداً.

2 - ظُلمت موهبته فى الإخراج


ما لا يعرفه الكثيرون أن محمود المليجى كان موهوباً فى الإخراج بقدر موهبته فى التمثيل، إلا أن نجاحه الكبير كممثل غطى على موهبته الإخراجية.

3 - شاهين يخرج الوجه الطيب لشرير السينما


بالرغم من شهرة المليجى الكبيرة فى أدوار الشر، فإن الوجه الطيب له لم يخرجه سوى المخرج العبقرى يوسف شاهين، حيث اقتنع «شاهين» بطيبة المليجى قبل شره، وأخرج له أفلاماً تظهر أن موهبته لا تعلق بظلمه للبطل فقط.

4 - عاش أمام الكاميرا ومات خلفها


الدراما المتقنة جزء لا يتجزأ من وجدان المليجى، وحتى مشهد موته أخرجه بإتقان شديد، فالممثل الذى عاش للكاميرا وأمام الكاميرا، مات وهو جالس ورائها فى آخر مشهد له بفيلم أيوب مؤدياً أعظم مشاهده التى لم تلتقطها الكاميرات أو تستوعبها الأفلام الأكثر دراما وخيال.

5 - اتهموه بالتجسس بعد وفاته لصالح الموساد


ربما انطلقت هذه الشائعة من واقعة زواجه من الفنانة يهودية الأصل «علوية جميل» التى أعلنت إسلامها، وهذه الواقعة لا تعيبه، حيث لم يفكر «المليجى» فى الخيانة لصالح أى دولة مهما كانت الإغراءات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة