أبو الغار: نحترم شجاعة الرئيس فى الاعتذار ونتمنى أن يقتدى به كل من أخطأ

الأحد، 07 يونيو 2015 03:43 م
أبو الغار: نحترم شجاعة الرئيس فى الاعتذار ونتمنى أن يقتدى به كل من أخطأ محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، تعقيبا على الاعتذار الذى قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، لجموع المحامين بعد واقعة ضرب أحد المحامين من جانب نائب مأمور قسم شرطة فارسكور: "نحترم فى الرئيس شجاعة الاعتذار، ونتمنى أن يقتدى بها كل من أخطأ فى حق المصريين، مضيفا فى تصريحات صحفية: "نأمل أن نرى توجيهات الرئيس بحماية حقوق المواطنين محل تنفيذ وحرص حقيقى من أجهزة الدولة".

وكان أحمد فوزى، الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قد دعا فى بيان صحفى للحزب، أمس السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لاتخاذ مواقف حاسمة، تجاه التجاوزات التى تصدر من جانب ضباط أو أفراد فى الشرطة تجاه المواطنين.

وأضاف فوزى: "لابد لأى ضابط أو فرد فى البوليس أن يعرف أنه ليس خارج دائرة المحاسبة وإذا أخطأ لابد أن تتم محاسبته، مشيرا إلى أن التجاوزات التى يتم ارتكابها من جانب الشرطة تجاه المواطنين من شأنها أن تنتقص من رصيد السلطة القائمة، وأن الغضب الذى من الممكن أن يتفجر ضد مؤسسات الداخلية قد يؤدى هذه المرة إلى كارثة ومصيبة فى مصر.

وأعرب الحزب، فى بيان سابق له، عن تضامنه الكامل مع قرار التصعيد الذى اتخذته نقابة المحامين بالإضراب عن العمل، باستثناء" قضايا المحابيس والقضايا المستعجلة"، والاعتصام أمام جميع محاكم مصر أمس، السبت، اعتراضا على وقائع الانتهاكات التى تحدث من جانب الشرطة ضد المحامين، مطالبا بفتح تحقيق موسع وسرعة محاسبة المسئولين عن مثل هذه الحوادث واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا.


موضوعات متعلقة..



- اعتذار الرئيس يطفئ نار الفتنة بين الشرطة والمحامين.. وبيان مشترك بين النقابة و"الداخلية".. وسامح عاشور: موقف السيسى وطنى رد اعتبارنا وانتصر لكرامتنا.. ومحمد عثمان: جاء فى توقيت مناسب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة