أسرار العناية بالقدمين تبدأ بالتخلص من التعرق الدائم

الأحد، 07 يونيو 2015 06:08 م
أسرار العناية بالقدمين تبدأ بالتخلص من التعرق الدائم أسرار العناية بالقدمين
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقد بعض الفتيات أن العناية بالقدمين تكمن فى حمايتها من الخشونة فقط، ولكن هناك أنواع أخرى من الاهتمامات التى يجب أن تنتبه لها الفتيات وتقوم بها للحصول على قدمين أنيقتين فى كل وقت.

وتقول خبيرة التجميل سحر عبد الجليل: "مشاكل القدمين ليست فى الخشونة فقط ولكن هناك عناية بالقدمين تختلف كثيرًا عما تقوم به السيدات فى الوقت الحالى، منها التعرق الذى يقوم بدوره فى تكوين الفطريات بين الأصابع ما يؤدى إلى الكثير من المشكلات.

وهناك مجموعة من الخطوات علينا اتباعها حتى نشعر بالعناية الكاملة للقدمين، أولها غسل القدمين خاصة بعد ارتداء الجوارب لفترة طويلة مع ضرورة تجفيف ما بين الأصابع جيدًا بعد الغسل، ثم نضع بودرة الثلج بين الأصابع فهى مهمة لتجفيف الجلد لأنها تعمل على تقليل التعرق.

وتضيف: "الاختيار الأمثل للأحذية حيث إنه يفضل الأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعى والتى تساعد على تنفس القدمين، وحال ارتداء الأحذية فترة طويلة فى العمل يفضل أن تقوم الفتاة بتغيير الحذاء الذى ترتديه من وقت لآخر حتى تتفادى حرارة القدم وتمدد الأوعية الدموية بالإضافة إلى تقليل ألم القدم، وفى نهاية اليوم يجب أن نقوم بعمل حمام ماء ساخن للقدمين فيه مقدار من الملح حتى يساعد على عمل راحة للقدمين، وأخيرًا الترطيب فهو مهم ولابد من شراء كريم مخصص للقدم لأن الكريم المرطب العادى لا يؤثر فى ترطيب القدمين بالشكل المرغوب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة