أوباما وميركل يلتقيان قبل بدء أعمال قمة مجموعة السبع الصناعية

الأحد، 07 يونيو 2015 11:14 ص
أوباما وميركل يلتقيان قبل بدء أعمال قمة مجموعة السبع الصناعية أوباما
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى ولاية بافاريا جنوب شرقى ألمانيا لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التى تنطلق فى قصر إلماو بالولاية فى وقت لاحق اليوم.

وستتطرق القمة التى يحضرها أيضا حسب الدويتش فيلا قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان، إلى سلسلة من القضايا أبرزها الحالة الراهنة للاقتصاد العالمى والإرهاب والفقر علاوة على التغير المناخى.

كما سيتطرق قادة مجموعة السبع إلى المحادثات المتعثرة بين أثينا ودائنيها الدوليين على هامش محادثات القمة وكجزء من محادثات القادة حول الاقتصاد العالمى.

واستقبل رئيس حكومة ولاية بافاريا هورست زيهوفر، يرافقه وفد من الولاية وبمصاحبة موسيقى آلات النفخ البافارية الرئيس الأمريكى على مدرج مطار ميونيخ الدولي، وبعد بضع دقائق استقل أوباما طائرة مروحية وواصل رحلته لمقر انعقاد القمة.

ومن المقرر أن يلتقى أوباما مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم بقرية كروين المجاورة، وسيجتمعان مع العمدة وبعض سكان القرية البالغ تعداد سكانها نحو 2000 شخص.

يذكر أن ميركل أعلنت فى وقت سابق أنها لن تركز كثيرا على تناول قضية الاستخبارات الأمريكية- الألمانية خلال مباحثاتها مع أوباما.وعلى هامش القمة، من المقرر أن يلتقى اوباما رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، ومع ذلك أوضح البيت الأبيض أنه لن يكون هناك "إعلان جديد" حول الاستراتيجية الأمريكية فى حربها ضد تنظيم داعش الإهابى. وسيعقد أوباما مؤتمرا صحافيا مساء الاثنين بعد انتهاء هذه القمة.

من جهتها، ذكرت الشرطة الألمانية أن الوضع ظل هادئا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد قبل بدء قمة مجموعة السبع فى قصر إلماو، وقال متحدث باسم الشرطة فى وقت مبكر من صباح اليوم" إن مناهضى القمة نائمون فى معسكرهم الاحتجاجى".

من جانبه، ذكر تحالف "أوقفوا قمة السبع!" عبر حسابه على موقع التدوين المصغر (تويتر) أنه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص على الأقل، إثر احتجاجات فى مدينة غارميش بارتينكيرشن.

وتستمر قمة مجموعة السبع حتى غد الاثنين، تحت حراسة ما يزيد على 20 ألف رجل شرطة ووسط إجراءات أمنية استثنائية منها حظر كافة أشكال الطيران فى منطقة انعقادها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة