بريطانيا تقرر إرسال 125 جنديًا إضافيًا لتدريب القوات العراقية

الأحد، 07 يونيو 2015 10:27 م
بريطانيا تقرر إرسال 125 جنديًا إضافيًا لتدريب القوات العراقية القوات العراقية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون ، اليوم الأحد ، أن بلاده سترسل 125 جنديا إضافيا إلى العراق ؛ ليرفع من إجمالى عدد القوات البريطانية فى العراق إلى 900 شخص .

جاء إعلان كاميرون قبل اجتماعه اليوم "الأحد" مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش قمة مجموعة دول السبع فى بافاريا بجنوب ألمانيا .

وأعلنت رئاسة الوزراء أن القوات البريطانية، والعديد منها ذات خبرة فى أفغانستان، ستساعد فى التدريب على تفكيك العبوات الناسفة فى أربع مناطق فى العراق ، ومن بينها تاجى وبيسمايا والأسد .

وأضافت أن المملكة المتحدة ستزيد جهود التدريب على مكافحة العبوات الناسفة ثلاثة أضعاف مع نشر ما يقرب من 100 شخص، مشيرة إلى أن هذا العدد سيقدم تدريبا متخصصا لقوات الأمن العراقية لأربعة مواقع بجميع أنحاء العراق ، إضافة إلى 25 جنديا إضافيا لتوفير التدريب فى المهارات الأساسية الأخرى، بما فى ذلك الاسعاف، وصيانة المعدات، والمناورات وتقديم المعلومات ؛ ليرتفع بذلك عدد البريطانيين الذين يدربون قوات الأمن العراقية لأكثر من 275 شخصا.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن ذلك القرار يأتى بعد نداء وجهه رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، للحصول على دعم دولى إضافى لمواجهة تنظيم "داعش" خلال مؤتمر باريس فى وقت سابق من هذا الأسبوع ، وبعد المناقشات التى عقدها مجلس الأمن القومى البريطانى حول ما الذى يمكن للحكومة القيام به لحماية المملكة المتحدة من الإرهاب من خلال مواجهة داعش فى العراق وسوريا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة