نائب بلاتر السابق فى مهب الريح..تقارير الـ"BBC" تؤكد تلقيه 10 ملايين دولارمن الفيفا لحسابه الخاص..ووزير الشباب المصرى الأسبق يكشف المستور:جاك وارنر قال لنا:"الصوت بمليون دولار إذا أردتم مونديال 2010"

الأحد، 07 يونيو 2015 09:06 م
نائب بلاتر السابق فى مهب الريح..تقارير الـ"BBC" تؤكد تلقيه 10 ملايين دولارمن الفيفا لحسابه الخاص..ووزير الشباب المصرى الأسبق يكشف المستور:جاك وارنر قال لنا:"الصوت بمليون دولار إذا أردتم مونديال 2010" جاك وارنر نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف السابق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما لم يعد هناك مفر أمام نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف السابق، جاك وارنر، إلا نفى تهم الفساد الموجهة إليه، بعد الأدلة الدامغة التى كشفتها "bbc" بجانب تأكيدات الدكتور على الدين هلال وزير الشباب والرياضة الأسبق، على طلبه 7 ملايين دولار مقابل حصول مصر على تنظيم كأس العالم 2010.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، الأحد أنها أطلعت على وثائق تشير إلى أنه تم إرسال 10 ملايين دولار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى حسابات يديرها النائب السابق لرئيس هذه المؤسسة الكروية جاك وارنر.

ووفقًا للقناة البريطانية، تم إرسال العشرة ملايين دولار من جنوب أفريقيا بهدف دعم كرة القدم في الشتات الأفريقي بالكاريبى، لكن هناك وثائق تشير إلى أن وارنر قام بسحب وصرف دفعات من هذا المبلغ لحسابه الشخصى ولعمليات غسيل أموال.

وتوضح الوثائق التى أطلعت عليها "بى بى سى" تفاصيل ثلاث تحويلات من الفيفا تمت فى الرابع من يناير وفى الأول من فبراير وفى العاشر من مارس عام 2008 بقيمة إجمالية بلغت عشرة ملايين دولار، حيث وجهت هذه الأموال إلى حسابات خاصة باتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى لكرة القدم "كونكاكاف" يديرها جاك وارنر، مؤكدة أن وارنر قام بسحب وصرف مبالغ من هذه الأموال، مشيرة إلى إحدى وجهات الصرف كانت سلسلة متاجر "جى تى إيه" فى ترينيداد وتوباجو.


وزير الشباب المصرى الأسبق: وارنز طلب 7 مليون دولار من مصر لتنظيم مونديال 2010


كما أكد على الدين هلال، وزير الرياضة المصرى الأسبق، أن نائب رئيس الفيفا السابق جاك وارنر، أحد المتهمين الرئيسيين فى قضية الفساد الكبرى، التى تهز أركان الاتحاد الدولى، طلب 7 ملايين دولار فى 2004، مقابل تسهيل حصول مصر على 7 أصوات لتنظيم كأس العالم 2010.

وقال هلال فى مداخلة هاتفية لـ "فرانس برس" اليوم الأحد، إن "وارنر كان الشخص الذي تواصل معنا من فيفا، وقال إنه يمكنه أن يضمن لنا 7 أصوات، وطالب بمليون دولار لكل صوت".

وأوضح هلال أن الدهشورى حرب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم آنذاك، التقى بجاك وارنر الذى قال له إذا أردتم الفوز بهذا الشيء عليكم دفع 6-7 ملايين دولار، الصوت بمليون دولار".

وأضاف أن مصر رفضت دفع أى أموال لتسهيل تنظيمها كأس العالم، مضيفًا: "كان قرارنا أننا لن ندخل فى هذا المجال أساسًا، ولو أنا قلت هذا الكلام فى وقتها لكان من الممكن أن يتعرض الاتحاد المصرى لعقوبات من الفيفا، لأننا لم نسجل لأحد".
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015


موضوعات متعلقة:


-جاك وارنر يٌهدد بكشف ملفات الفساد فى الفيفا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة