"التنظيم والإدارة": 100 ألف مواطن تقدموا للالتحاق بـ5 آلاف وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة.. وآخر موعد لتلقى الطلبات 26 يونيو.. وتصنيف المرشحين لـ3 فئات والاختيار وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:05 م
"التنظيم والإدارة": 100 ألف مواطن تقدموا للالتحاق بـ5 آلاف وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة.. وآخر موعد لتلقى الطلبات 26 يونيو.. وتصنيف المرشحين لـ3 فئات والاختيار وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فوزية حسن، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الجهاز تلقى 100 ألف طلب من مواطنين للالتحاق لـ5000 وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة التى أعلن الجهاز عنها 26 مايو الماضى، موضحة أن غلق باب التقدم سيكون فى 26 يونيو الجارى.

الاختيار من بين المتقدمين وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية


وأضافت فوزية حسن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد غلق باب التقدم ستقوم كل مديرية فرعية تابعة للجهاز بالـ27 محافظة بالاختيار من بين المتقدمين وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية والتى تتمثل فى اختيار الحاصلين على الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل ثم من هم أعلى فى ذات المرتبة فالأعلى مؤهلاً فالأقدم فى التخرج فالأكبر سنًا.

تقسيم المرشحين إلى 3 فئات


وأشارت إلى أنه سيتم تصنيف وتقسيم المرشحين إلى 3 فئات وهى: الحاصلون على المؤهلات العليا ثم أصحاب المؤهلات المتوسطة ثم من هم بدون مؤهل، مشيرة إلى أن النسب التى ستختار من بين الفئات الثلاث لم تحدد بعد.

لجنة من وزارة التضامن والقوى العاملة والتخطيط تعيد فحص ترشيحات المحافظات

وأوضحت أنه بعد انتهاء المديريات من الترشيح وفقًا لمعايير الاختيار بقانون الخدمة المدنية سترسل نتيجة الترشيح للجهاز وستقوم لجنة مشكلة من وزارة التضامن والقوى العاملة والتخطيط بالإضافة إلى مسئولى الجهاز بإعادة فحص تلك الترشيحات للتأكد من صحتها بالإضافة إلى الكشف على شهادات التأهيل المقدمة.

توزيع الـ5 آلاف وظيفة بنسبة العجز داخل كل محافظة


وتابعت أنه سوف يتم توزيع الـ5 آلاف وظيفة وفقًا لنسبة العجز داخل كل محافظة بمعنى أنه لو وصلت نسبة العجز إلى 3 آلاف عامل بمحافظة ما فلن يكون عدد الموزعين عليها مثل التى بها عجز 200 عامل فقط، لافتة إلى أن هناك العديد من المديريات مستوفية النسبة ولا تحتاج سوى أعداد بسيطة جدًا.

المحافظ من سيقوم بتوزيع المرشحين داخليًا


وقالت إنه بعد فحص الجهاز واللجنة للأسماء سيتم بإرسالها إلى رئيس مجلس الوزراء لإصدار قرار بالموافقة والتعيين للترشيحات ثم يتم توجيه تلك القرارات لكل محافظ وسيبلغ بالأعداد والأسماء التى تم ترشيحها ويقوم بعد ذلك توزيعها داخليا حسب حاجته داخل المحافظة.

تحديد مسميات الوظائف على ضوء نسبة ونوع العجز


وأكدت أن الجهاز يوفر فى الفترة الحالية كافة سبل الراحة للمتقدمين حيث قام بفتح قاعاته أما ذوى الإعاقة أثناء تقدمهم بالطلبات بالإضافة إلى توزيع المياه عليهم وتسهيل إجراءات التقديم أمامهم.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، وافق بتاريخ 21 مايو على تعيين 500 وظيفة من ذوى الاحتياجات الخاصة، لوظائف تتناسب مع نسبة الإعاقة وتخصصاتهم، ممن لا يعملون بوظائف أخرى بالجهاز الإدارى للدولة، موزعين على جميع المحافظات وفقًا لنسبة العجز بكل محافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة