التوك شو: عمرو أديب..بعد فشل أردوغان:"اللى يجى على مصر عمره ما يكسب".. سامح عاشور:اعتذار الرئيس عالج الأزمة ورفع معنويات المحامين..المتحدث السابق باسم الطب الشرعى:الزند استدعانى وأبلغنى بإعادتى لمنصبى

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:00 ص
التوك شو: عمرو أديب..بعد فشل أردوغان:"اللى يجى على مصر عمره ما يكسب".. سامح عاشور:اعتذار الرئيس عالج الأزمة ورفع معنويات المحامين..المتحدث السابق باسم الطب الشرعى:الزند استدعانى وأبلغنى بإعادتى لمنصبى عمرو أديب
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من الملفات المتنوعة والمتخلفة، والتى كان على رأسها ما قاله دندراوى الهوارى: "السوشيال ميديا" بيت الداء، وزيارة الرئيس لبرلين دعمت موقف مصر دوليًا، ويؤكد: تصفيق الإعلاميين خلال مؤتمر السيسى وميركل أساء لمصر، ويكشف: الإعلان قريبًا عن تطهير سيناء من الإرهاب.



بعد فشل أردوغان فى تحقيق هدفه.. عمرو أديب: "اللى يجى على مصر عمره ما يكسب"


قال الإعلامى عمرو أديب، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فشل فى تحقيق أهدافه فى الانتخابات التركية، مشيرًا إلى أن حزبه حصل على ما يقرب من 45% من عدد الأصوات فى انتخابات أمس، وهذا يعنى أنه ليس لديه الأغلبية المطلقة، ولن يستطيع تغيير الدستور ويعطى لنفسه صلاحيات جديدة داخل تركيا.

وأضاف أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الرئيس التركى أردوغان يترنح داخل دولته على أيدى شعبه، وهذا يعنى أن حزبه يشعر بالهزيمة داخل الدولة التركية، بعدما أصبح لا يحظى بتأييد شعبه فى الانتخابات التركية، مضيفًا "اللى بيجى على مصر عمره ما بيكسب، لأن مصر عمرها ما ظلمت حد، وعمرها ما كانت دولة متآمرة".



سامح عاشور: اعتذار الرئيس عالج الأزمة ورفع معنويات المحامين


أعرب سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عن تقديره الشديد لاعتذار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بعد واقعة اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور على محام، مؤكداً أن الاعتذار عالج الأزمة ورفع معنويات المحامين.

وقال عاشور، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن اعتذار الرئيس للمحامين موقف وطنى محترم وشعور طيب من الرئيس، ويؤكد احترامه لقيمة ومكانة مهنة المحاماة، مضيفاً :"نعتبر الحادثة مرت وواثقون أنها لن تتكرر مرة أخرى".

محمود سعد الدين: خلية "الشاطر" كانت قادرة على سرقة بيانات أى مؤسسة حكومية


قال الكاتب الصحفى محمود سعد الدين، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن خلية "أبناء خيرت الشاطر" كانت لديها القدرة التقنية على اختراق أى موقع حكومى مصرى، وسرقة بيانات أية مؤسسة بالكامل، بل وإرسال كل المعلومات إلى الخارج، دون أن ينكشف أمرها، مشيراً إلى أن "اليوم السابع" ستنشر فى عددها غدًا، التفاصيل التى أعدها تنظيم الإخوان، لاغتيال عدد من السياسيين والإعلاميين.

وأضاف مدير تحرير "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن المتهمين كانوا يتداولون المعلومات والبيانات بالشفرة، حتى لا يقرأها أحد، واستطاعوا تنفيذ 109 عمليات إرهابية مسلحة فى شهر يناير فقط، مشيرًا إلى أن عناصر الخلية استهدفت حافلة عسكرية، وقتلت 6 أشخاص، منهم عقيد بالقوات المسلحة، وخططت لاستهداف وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم.

صالة التحرير


دندراوى الهوارى: "السوشيال ميديا" بيت الداء.. زيارة الرئيس لبرلين دعمت موقف مصر دوليًا.. ويؤكد: تصفيق الإعلاميين خلال مؤتمر السيسى وميركل أساء لمصر.. ويكشف: الإعلان قريبًا عن تطهير سيناء من الإرهاب

علق الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والتى ذكر فيها أن "الصراصير" هى سبب بناء القصر الرئاسى الجديد، قائلاً "أردوغان يأتى بالعجائب".

دندراوى الهوارى: "السوشيال ميديا" فى مصر أصبحت موطن الداء


وأضاف دندراوى الهوارى، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد"، أن وسائل التواصل الاجتماعى "السوشيال ميديا" فى مصر أصبحت موطن الداء وإذا لم نعِ لما يروج عليها ستؤثر بالسلب على مصر بشكل قاطع، مطالبًا بتقنين وسائل التواصل الاجتماعى حتى يتم وأد الفتن التى تبث من خلالها، وذلك من خلال زيادة الوعى لدى المواطنين تجاه ما ينشر حتى لا ينساقوا وراء تلك السموم المنتشرة التى تبث من خلال أهواء ورؤى شخصية من قبل صاحبها.

كل من أساء لزيارة السيسى لألمانيا خرج عن الاصطفاف الوطنى والقيم الأخلاقية


وأوضح رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن حملة التشويه التى انطلقت فى الأيام الماضية على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا كانت سيئة للغاية ومنتزعة من أفرادها قيم الوطنية والأخلاقية، وكل من أساء لهذه الزيارة خرج عن الاصطفاف الوطنى والقيم الأخلاقية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الذين قاموا بهذا الأمر تركوا كل إنجازات الرئيس السيسى فى هذه الزيارة ولجأوا إلى تشويه صورة الفنانين الذين رافقوا الرئيس فى برلين، لاسيما أن كل الشخصيات التى رافقت السيسى فى الزيارة استشعرت أنه لابد من مساندة القيادة السياسية التى جاءت عبر الصناديق الشرعية بالدولة.

زيارة السيسى لألمانيا لدعم موقف مصر دوليًا


وقال دندراوى الهوارى، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا غاية فى الأهمية، مؤكدًا أن الزيارة تأتى لتدعيم موقف مصر دوليا، لاسيما أن الاجتماعات التى عقدها الرئيس السيسى مع صفوة المجتمع السياسى والاقتصادى ببرلين، تؤكد أن الجانب الألمانى أخذ على عاتقه دعم الاقتصاد المصرى وإعادة هيكلته بشكل كبير.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان لديه القدرة فى توضيح الحقيقية لمصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو وتفهم الجانب الألمانى ذلك، مشيرا إلى أن الرئيس وجه عدة إشارات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من خلال لغة الجسد فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد بينهما بضرورة احترام الجانب الألمانى للرأى المصرى مثلما تحترم الدولة المصرية رأيهم.

الإخوان نجحوا فى السيطرة على الإعلام الألمانى


وأوضح رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان نجحت نجاحاً كبيراً فى السيطرة على الإعلام الألمانى، والقدرة على الوصول إلى المطبخ الإعلامى الأوروبى بشكل عام، بسبب المشكلة الموجودة لدينا فى التواصل مع الجانب الإعلامى وتوضيح الحقائق لهم، وهذا القصور يرجع إلى الفشل المزرى للهيئة العامة للاستعلامات التابعة للدولة بالخارج.

السيسى يمتلك "كاريزما" وقدرة فى الإقناع


وكشف دندراوى الهوارى أن الرئيس السيسى كان لديه القدرة فى إقناع الجانب الألمانى فى الاعتراف بشرعية الدولة المصرية، وتصحيح الفشل الكبير للجانب المصرى فى هذا الصدد فى الفترة السابقة، حيث أوصل المعلومة بشكل جيد للألمان نظرا لامتلاكه كاريزما وقدرة كبيرة فى الإقناع، وتبين هذا فى حديث المستشارة الألمانية عن خروج الـ30 مليون مصرى فى ثورة 30 يونيو.

تصفيق الإعلاميين خلال مؤتمر السيسى وميركل أساء لمصر


ونوه دندراوى الهوارى إلى عيوب المؤتمر الصحفى للرئيس السيسى والمستشارة الألمانية، المتمثلة فى التصفيق غير المجدى من قبل الإعلاميين الذى أساء لمصر حيث فُهم أن الإعلام المصرى أنه محايد للنظام ولا يجب أن يصبح الإعلام كذلك، فضلاً عن تعامل الإعلام بالوسائل التقليدية، التى تعد كارثة حقيقية من خلال اختيار نماذج لطرح الأسئلة وهذه النماذج ليست على القدرة والكفاءة فى أن توجه أسئلة جيدة خلال المؤتمر.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع بذكاء خارق أن يوضح حقيقة الأمر فى مصر للجانب الألمانى، فضلاً عن توصيل رسالة مهمة للألمان تتمثل فى أن غياب مصر عن الساحة الإقليمية والدولية أدى إلى عدم الاستقرار فى المنطقة، لاسيما أن ألمانيا لديها رعب شديد من دول شرق المتوسط لأنهم يروا أن داعش ستتوجه إليهم كـ"يأجوج ومأجوج"، ولذلك انتهز الرئيس السيسى حالة الفزع التى يعيشها الألمان وأوروبا بأن شرق المتوسط سيكون خطر داهم سيبيدهم، ولكن مصر قادرة على القضاء على هذا الخطر تماما فى حالة أن تتلقى دعما ماديا وعسكريا ومعنويا من خلال التغيير عن حقيقة ما يحدث فى مصر.

وعن مردود زيارة الرئيس السيسى الألمانية، كشف دندراوى الهوارى، أن الرئيس كان سعيدا للغاية تجاه زيارة برلين، وكانت روحه المعنوية فى السماء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع الإعلاميين فى نهاية الزيارة الألمانية، وهذا يعكس مباشرة مدى إحساسه بنجاح الزيارة سواء فى الجانب السياسى أو الاقتصادى.

نزع فتيل الأزمة بين المحامين والداخلية يوضح قيمة وأخلاق الرئيس السيسى


وأكد رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أن اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحاميين اليوم وانتزاع الفتنة بين المحاميين والشرطة، قيمة أخلاقية كبيرة جدًا، ويوضح أن هذا الرجل يشعر بمن فى الشارع ولم يفعل أى رئيس سابق مثلما فعله الرئيس السيسى اليوم، رغم التجاوزات التى تعيشها مصر، لاسيما أن مصر تعيش حالة من "النعرة الفئوية" لكافة أبنائها.

الإعلان قريبًا عن تطهير سيناء من الإرهاب


وأكد أنه بعد مرور عام على تولى الرئيس السيسى لمقاليد الحكم فى مصر، سيُذكر للرئيس توجيه ضربة عسكرية فى عمق الجماعات العسكرية المتطرفة فى ليبيا ثأرا للأقباط الذين تم ذبحهم على أيدى داعش الإرهابى، موضحا أن هذه الضربة أعادت للمصريين الشعور بالفخر وكانت رسالة مهمة تؤكد أن قيمة وقامة المواطن المصرى محفورة، لاسيما أنه قريبا سيتم الإعلان عن تطهير سيناء بالكامل من الإرهاب ويمكن أن يعلن عن هذا بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، لأن القوات المصرية انتشرت فى عمق المناطق التى كان يسيطر عليها الإرهاب فى سيناء، رغم أن القوات المصرية لم تدخل هذه الأماكن منذ توقيع اتفاقيات "كامب ديفيد".



المتحدث السابق باسم الطب الشرعى: "الزند" استدعانى وأبلغنى بإعادتى لمنصبى


قال الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث السابق باسم مصلحة الطب الشرعى، إن المستشار أحمد الزند وزير العدل استدعاه فى مكتبه وتحدث معه عن الفترة التى قضاها كمتحدث رسمى، وأكد له على ضرورة التواصل مع الإعلام، مضيفاً أن الزند أمر بإعادته لمنصبه كمتحدث رسمى باسم مصلحة الطب الشرعى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى: "هذه القرارات الجريئة لا يتخذها إلا رجال يمتلكون القوة والشجاعة"، لافتاً إلى أن قرار عودته سيصدر صباح غد.

التعليم: إحالة طالبة سربت امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للتحقيق


قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للثانوية العامة، إنه بعد مرور 20 دقيقة من بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة أمس، ظهرت ورقة الامتحان على الإنترنت، وتم الاتصال بالمطبعة السرية للتحقق من صحة الورقة، وتأكد من عدم صحتها، مضيفًا أنه فى الجزء الثانى من الوقت ظهر النصف الثانى من الورقة عليه ختم لجنة أبو كبير الحديثة الإعدادية، وتم اتخاذ الإجراءات وتأكد أن طالبة قامت بتصوير ورقة الامتحان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم إجراء تحقيقات قانونية مع الطالبة وسيتم إلغاء امتحانها بالكامل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة