الخليج أون لاين: خالد مشعل فى القاهرة خلال أيام.. والتقاؤه بالسيسى محتمل

الإثنين، 08 يونيو 2015 06:12 م
الخليج أون لاين: خالد مشعل فى القاهرة خلال أيام.. والتقاؤه بالسيسى محتمل خالد مشعل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف قيادى بارز فى حركة "حماس"، عن توجه وفد رفيع المستوى من الحركة بقيادة رئيس المكتب السياسى خالد مشعل، إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث ملفات هامة.

وأكد القيادى الحمساوى فى تصريح خاص لـ"الخليج أونلاين" فى غزة، أن وفد حركة "حماس" برئاسة مشعل سيتوجه إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين، ويبحث معهم عدة ملفات داخلية هامة تتعلق بـ"حماس ومصر".

وأشار المصدر إلى أن حركة "حماس" تريد خلال الفترة المقبلة استغلال قرار المحكمة المصرية الأخير برفع حماس من القائمة "الإرهابية"، جيداً بما يخدم العلاقة بين الجانبين بصورة إيجابية وعودتها من جديد، وزيارة مشعل ووفد الحركة للقاهرة هى الخطوة الأولى لذلك.

وحول إمكانية عقد لقاء بين مشعل والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، أكد القيادى فى حركة أن هذا الأمر لم يتحدد بعد وتطور الاتصالات بصورة إيجابية قد يساعد فى عقد هذا اللقاء.

وكشف المصدر، أن مصر ستبدأ خلال الأيام المقبلة بتفعيل ملفى "المصالحة الفلسطينية الداخلية، ومفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار"، من جديد بعد جمود استمر شهوراً طويلة.

وذكر المصدر أن مصر سيكون لها موقف أكثر إيجابية تجاه حركة "حماس" خلال الفترة المقبلة، وستسمح لوفد الحركة بزيارة القاهرة، بعد أن كان فى السابق ممنوعاً من دخول الأراضى المصرية.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت فى الثامن والعشرين من شهر فبراير الماضى باعتبار حركة "حماس" جماعة إرهابية، وجاء ذلك بعد شهر من صدور حكم من المحكمة ذاتها باعتبار كتائب القسام الجناح العسكرى للحركة، منظمة إرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة