بالفيديو.. خالد صلاح يطالب السيسى بإقرار ثورة تشريعية لإزاحة "الأيدى المرتعشة": يا سيادة الرئيس دعوت المسئولين لتجاوز اللوائح لزيادة الاستثمارات.. وهناك رجال أعمال عرب يهربون لعدم قدرتهم على الاستثمار

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:00 م
بالفيديو.. خالد صلاح يطالب السيسى بإقرار ثورة تشريعية لإزاحة "الأيدى المرتعشة": يا سيادة الرئيس دعوت المسئولين لتجاوز اللوائح لزيادة الاستثمارات.. وهناك رجال أعمال عرب يهربون لعدم قدرتهم على الاستثمار الرئيس عبد الفتاح السيسى والكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إننا نعيش حاليا فى نهاية العام الأول من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى لحكم مصر، وهناك احتفالات فى الصحف بالإنجازات التى حققها فى السنة الأولى له من حكم مصر، ولكن يعتبر أهم شىء أنجزه الرئيس السيسى هو تحفيز الشعب على إدراك حقيقة الوضع بمصر.

خالد صلاح: لن تتقدم الدولة بدون إرادة من أبنائها


وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامجه "آخر النهار"، على قناة "النهار"، أنه كان هناك قطاع كبير من الشعب المصرى فى الفترة السابقة، لم يتفهم طبيعة المرحلة التى تمر بها مصر، ولكن الدور الذى لعبه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الصدد خاصة فى خطاباته الإعلامية، عمل على إدراك الكثير من الناس حقيقة مصر وطبيعة مشاكلها، وأن الدولة لن تقوم إلا بأيدٍ وسواعد أبنائها، فضلا عن أنه لن تحدث معجزة داخل الدولة فى وقت قصير تدفع البلد إلى الأمام، بدون إرادة حقيقية من أبنائها.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هناك شيئا آخر أنجزه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة حكمه للدولة، وهو ما يتعلق بالطرق والكبارى، واصفًا ما حدث بـ"معجزة" أحدثها السيسى فى الـ11 شهرا فى حكمه لمصر، لم تحدث طوال الثلاثين عامًا من حكم مبارك.

خالد صلاح يوجّه عدة رسائل للرئيس عبد الفتاح السيسى


ووجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، عدة رسائل للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد نهاية عامه الأول من حكم مصر، أهمها وضع خطط التنمية المصاحبة لمشروعات الطرق والكبارى التى نفذتها القوات المسحلة، لاستصلاح الأراضى الصحراوية الضخمة، للاستفادة منها وتشغيل المواطنين.

ونوّه خالد صلاح، إلى هذه الخطط يجب أن ترتبط بعدم الإسراف من أموال الدولة، وتكون من خلال تخصيص الأراضى للمستثمرين الذين يتمنون الحصول على الأراضى لإقامة المشروعات عليها، مستشهدا بتجربة مدينة دبى الإماراتية، والتى تُعَد قصة نجاح العقل الذى يفكر، دون ارتعاش الأيدى فيما يخص الاستثمار.

رئيس تحرير "اليوم السابع" يطالب الرئيس بإقرار ثورة تشريعية لزيادة الاستثمارات


وطالب خالد صلاح، الرئيس السيسى، مع بداية عامه الثانى من حُكْم مصر، بإقرار ثورة تشريعية داخل الدولة، حتى يتم تشجيع المسئولين على التوقيع على الأوراق التى تعمل على دفع الدولة للأمام.

وأشار رئيس تحرير "اليوم السابع" إلى أن الرئيس قال للمحافظين: "أنتم رؤساء جمهورية داخل مدنكم"، مشددًا على أهمية وجود تأمين قانونى للمسئولين حتى يعملون بكل قوة، وبدون تخوف، موضّحًا: "لو رحت أى محافظة وأنت مستثمر وقلت له أنا محتاج أرض هيفكر مليون مرة قبلها".

خالد صلاح: لا يمكن للمسئولين تجاوز اللوائح دون وجود تشريعات تساهم فى تسهيل الاستثمارات


وتابع خالد صلاح: "من غير ما الرئيس يحدث هذه الثورة التشريعية التى تقضى على الأيدى المرتعشة وتقوى القلوب وتحمى الناس اللى بتشتغل صح مثل مهاب مميش اللى أنجز وعمل قناة السويس مش هنعمل حاجة.. رغم أن الرئيس طالبهم بتجاوز اللوائح لتسهيل الأمور، ولكن نحتاج الثورة التشريعية ليصبح كل شىء قانونيا".

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن هناك رجال أعمال عرب "بيطفشوا" نتيجة تخوف المسئولين من المسائلة، موضّحًا: "هناك رجال أعمال يخاطبون الصحف والإعلام يوميا من أجل الاستثمار داخل الدولة، ولكن هناك تخوف من المسئولين من التوقيع على الأوراق الخاصة بالاستثمار.. مفيش إرادة سياسية تُعْطَى للحكومة إنها توقع على أوراق ولسه فيه وزراء معروفين بالاسم وأيدى مرتعشة بتمضى على الورق".










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed salem

الاستاذ الاعلامي المحترم خالد صلاح.......روشتة للقضاء علي الفساد نهائيا ببلاش...????

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

الفساد هو التربة الخصبة لنمو الكيانات الشيطانية الإرهابية المُعوِّقة لتقدم مصر فى جميع المجالات

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

اول خطوة لمحاربة الايادي المرتعشة

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

اول خطوة لمحاربة الايادي المرتعشة

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

إنها ليست أيدى مرتعشة لأنها مُتصلبة ولا تستطيع الحركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة