غدًا.. بدء المرحلة النشطة من مناورات "جسر الصداقة 2015" المصرية الروسية فى المتوسط.. تشكيل مقر ساحلى وبحرى مشترك لعقد مؤتمر يومى لبحث تحركات القوات.. ووصول السفن الروسية كاملة إلى ميناء الإسكندرية

الإثنين، 08 يونيو 2015 06:04 م
غدًا.. بدء المرحلة النشطة من مناورات "جسر الصداقة 2015" المصرية الروسية فى المتوسط.. تشكيل مقر ساحلى وبحرى مشترك لعقد مؤتمر يومى لبحث تحركات القوات.. ووصول السفن الروسية كاملة إلى ميناء الإسكندرية سفن حربية - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم القوات البحرية الروسية العقيد الأول إيجور ديجالو، أن المرحلة النشطة من المناورات العسكرية المصرية الروسية "جسر الصداقة 2015" ستبدأ غدًا الثلاثاء فى ميناء الإسكندرية، والتى تجرى لأول مرة فى التاريخ.

وأوضح ديجالو للصحفيين وفقًا لما قالته وكالة "نوفستى" الروسية، أن قادة المناورة وصلوا إلى وضع اللمسات الأخيرة من الجزء العملى من التدريبات التى سوف تستمر حتى يوم 14 يونيو بمشاركة أقوى السفن الروسية التى تتواجد حاليًا فى ميناء الإسكندرية البحرى.

غدًا.. بداية الجزء العملى من المناورات

ومن جانبه، قال ممثل أسطول البحر الأسود الروسى فيتشيسلاف تروخاتشييف، إن الجزء العملى من المناورات البحرية المصرية الروسية المشتركة يجب أن يبدأ غدًا، وستجرى بعد ذلك العمليات فى البحر، حيث إنه وفقًا للخطة سيتم تشكيل مقر ساحلى وبحرى مشترك، والتنسيق بين الأساطيل المصرية والروسية وإجراء مؤتمر يومى فى البحر لعمل القوات.

وفى نفس السياق، وجه قائد القوات البحرية الروسية الأدميرال فيكتور تشيركوف، رسالة تحية إلى المشاركين فى أول تدريب بحرى مشترك بين روسيا ومصر، قال فيها إن تدريب "جسر الصداقة 2015" يمثل "خطوة عملية مهمة فى مجال الجهود المشتركة لتدعيم إجراءات التفاهم والثقة بين القوات البحرية الروسية والمصرية".

ترسيخ التفاهم بين مصر وروسيا

وعبر قائد القوات البحرية الروسية عن اعتقاده بأن التدريب المشترك سيرسخ "التفاهم بيننا بشأن منع إضعاف الأمن والاستقرار فى منطقة البحر المتوسط وفى بحار العالم قاطبة"، وأشار الأدميرال تشيركوف إلى أن وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية ستتدرب على "مواجهة التحديات والمخاطر التى يمكن أن تنشأ فى البحر، بصورة مشتركة".

ولم يُعلن عن بدء تدريب "جسر الصداقة 2015"، إلا عندما وصل إلى قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من الوحدات البحرية الروسية لمشاركة البحرية المصرية تنفيذ أنشطة وفعاليات التدريب البحرى المشترك الذى تبدأ مرحلته الرئيسية، فى الأيام القليلة المقبلة، فى منطقة محددة بالبحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت فى وقت سابق إن أول تدريب بحرى مشترك بين روسيا ومصر يهدف إلى تنفيذ المهام التدريبية المتعلقة بحماية الخطوط الملاحية البحرية ضد مختلف التهديدات، فيما يرى مراقبون أن الوحدات البحرية الروسية والمصرية ستقوم بتنفيذ مهامها المتعلقة بالتدريب المشترك "جسر الصداقة 2015"، مع الأخذ فى الاعتبار الوضع العسكرى القائم فى سوريا والعراق واليمن وبعض البلدان العربية الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة