وزير التجارة: اتفاق منطقة حرة يحقق حلم الآباء المؤسسين لتكتلات إفريقيا

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:56 ص
وزير التجارة: اتفاق منطقة حرة يحقق حلم الآباء المؤسسين لتكتلات إفريقيا جانب من المؤتمر
بعثة - شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة لوفد وزراء تجارة الدول الأفريقية للتكتلات الثلاثة الذين حضروا اليوم إلى قمة شرم الشيخ وأرحب بكم أخوة كرام وضيوف أعزاء فى مصر أرض الكنانة، أرانا اليوم نستكمل ما بدأناه منذ قمة 2008، وقمة 2011 لتحديد رؤية واضحة وخلق السوق الموضح.

وأوضح الوزير: أننا اليوم نخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم الآباء المؤسسين نحو منطقة تجارة حرة بين البحر الأبيض المتوسط شمالا ورأس رجاء الصالح جنوبا، لافتا إلى أن إنشاء منطقة تجارة تتضمن 625 مليون مستهلك، وناتج محلى يبلغ 1.2 تريليون دولار، كما يمثل اكتر من 62? من الناتج المحلى للدول الأفريقية، وهو ما سيتيح لمنتجيها الاستفادة من وفرات الإنتاج الكبير، وتحسين الوفرات بين إنتاج الدول.

وأكد وزير الصناعة، أن الأهم من ذلك التشجيع على التصنيع لإضافة قيمة من مواردها الطبيعية التعدينية منها والزراعية، ورفع مستوى معيشة شعوبها ومحاصرة دائرة الفقر، ويتعين علينا توفير البنية الأساسية فى الطاقة والنقل.

وأضاف منير فخرى، أنه قبل أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ لابد وأن ننتهى من قواعد المنشأ والجداول الجمركية وتوفيق وتصديق برلمانتنا عليها، وباسم الحكومة المصرية أشكر حضوركم، وأتمنى لشعوبنا النمو والرقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة