وزيرة الدولة للسكان: قوافل سكانية طبية وتوعوية بالقرى الأكثر احتياجا

الإثنين، 08 يونيو 2015 11:26 م
وزيرة الدولة للسكان: قوافل سكانية طبية وتوعوية بالقرى الأكثر احتياجا الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان إن الوزارة ستنفذ قوافل سكانية طبية وتوعوية بعدد من القرى الأكثر احتياجاً، والتي تم اختيارها بناء على مؤشراتها السكانية والصحية المتدنية، وذلك وفقاً لتعداد السكان بها.

وقام فريق من وزارة الدولة للسكان اليوم الاثنين بزيارة لقرية أبو بسيسه بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية وذلك بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالإسكندرية وعبده بسيوني مدير عام الإحصاءات المركزية بالمجلس والمنسق العام للقواقل، والذي قام بترتيب قافلة طبية تشمل عيادات (نساء وتوليد – باطنة – أطفال ) لخدمة أبناء القرية وتقديم الأدوية والعلاج اللازم بالمجان ، بالإضافة إلى التوعية بخطورة الإنجاب المتكرر، وخطورة إنتشار الزواج المبكر المنتشر في هذه القرية.

وأكدت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان أن اتجاه الدولة لم يعد منصباً حول المفهوم الضيق لتنظيم الأسرة، وإنما يركز على المباعدة بين الولادات ورفع الخصائص السكانية وتقليل التفاوتات بين أفراد المجتمع.

وقالت الدكتورة إيمان أحمد مدير فرع المجلس القومي للسكان بالإسكندرية بأنه تم الاتفاق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بتقديم امتحانات فورية ل 200 من أبناء القرية للحصول على شهادة محو الأمية ، وتم فتح 3 فصول لتأدية الامتحان.

وناشد أهالي القرية مسئول الهيئة بأن يتم محو أمية عدد أكبر من أبناء القرية ممن حرموا فرصة التعليم في الصغر، وقام ممثل مديرية التضامن الإجتماعي بحصر الأسر المستحقة لمعاش التضامن .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة