وقفة لطلاب الدبلومة الأمريكية أمام التعليم العالى لرفع نسبتهم بالجامعات

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:21 م
وقفة لطلاب الدبلومة الأمريكية أمام التعليم العالى لرفع نسبتهم بالجامعات أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم منذ قليل، طلاب الدبلومة الأمريكية، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالى بمدينة نصر، للمطالبة بعدم تأخر ظهور نتائج الامتحانات، خفض نسبة قبولهم بالجامعات، ورفع نسبتهم بالجامعات الحكومية التى حددتها الوزارة بـ 5%.

ورفع الطلاب المحتجون، لافتات كتبوا عليها "كفاية ظلم لطلاب الدبلومة الأمريكية"، ولافتات أخرى عليها "حملة طلاب ضد الظلم"، لمطالبة الوزارة بالتدخل وحل مشكلاتهم مع هيئة الـ college board الأمريكية المسئولة عن امتحانات السات الخاصة بهم.

وقال كريم أبو بكر، مؤسس حملة "طلاب ضد الظلم" أحد الطلاب المنظمين للوقفة، إنهم يطالبون بمقابلة وزير التعليم العالى، الدكتور السيد عبد الخالق، لعرضم مطالبهم، ورفع ما يتعرضون له من ظلم، نتيجة قبول 5% منهم فقط طلاب الدبلومة الأمريكية فى الجامعات الحكومية.

وأشار أبو بكر، إلى إلغاء محاولة امتحانهم فى شهر يناير، وأرجع المسئولون سبب ذلك لتسريب الامتحانات، كما يتأخر ظهور نتائج الامتحانات، ويتأخر ظهور التنسيق إلى شهر سبتمبر، إلى جانب ارتفاع التنسيق العام الجارى إلى 1440 درجة للقبول بالجامعات من أصل 2400 درجة.

ويطالب طلاب الدبلومة الأمريكية، بخفض نسبة القبول إلى 1320 درجة كما كانت فى العام الماضى، بالنسبة للقبول فى الجامعات الحكومية، و1200 درجة للقبول بالجامعات الخاصة، كذلك إتاحة إجراء التظلمات بعد إعلان النتائج، وإمكانية التحويل بين الجامعات، بالإضافة إلى الاعتراف بالشهادات المرضية، حال طلب الإجازات المرضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة