موقع تركى:أردوغان لا يرحب بانتخابات مبكرة وغير راض عن أداء اوغلو

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 12:33 م
موقع تركى:أردوغان لا يرحب بانتخابات مبكرة وغير راض عن أداء اوغلو الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "زمان عربى" التركى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لا يرحب حاليًا بإجراء انتخابات مبكرة بسبب معلومات عن احتمال تراجع الأصوات إلى 35% فى حال الإعلان عن انتخابات مبكرة، بعد أن حصل ما يقرب من 40.8% فى الانتخابات البرلمانية، ولهذا السبب قد يرحب بحكومة ائتلافية لفترة قصيرة على الأقل لأنها أفضل الخيارات المتاحة.

وقال الموقع إن أردوغان يشعر بحالة من الانزعاج الشديد من المشهد السياسى الذى أسفرت عنه الانتخابات البرلمانية أول من أمس الأحد، حيث بحث الاستراتيجيّات الجديدة فى اجتماع طارئ مع مستشاريه، بعد تعرّض حزب العدالة والتنمية لنكسة كبيرة وخسر الأغلبية المطلقة التى يتمتع بها منذ 13 عاما فى البرلمان.

وقال الموقع التركى إنه بحسب المعلومات التى تدور فى كواليس قصر رئاسة الجمهورية "القصر الأبيض"، إن أردوغان عقد اجتماعا طارئًا مع مستشاريه، وسيطلب من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو الذى سيكلفه بتشكيل الحكومة أن يتوجه إلى جميع الأحزاب ويتشاور معها.

معلومات واردة من مصادر مقربة من القصر الجمهورى، لا يلقى أردوغان بالمسئولية على نفسه من المشهد السلبى الواضح بعد فشل العدالة والتنمية فى الحصول على الأغلبية المطلقة فى البرلمان؛ وخلافا للرأى السائد فهو يرى أن نزوله إلى الميادين الانتخابية ومطالبته بالتصويت للحزب حال دون ذوبان أصواته أكثر من ذلك.

وقال الموقع إنه ربما يعقد أردوغان لقاءات جماهيريّة والترويج للعدالة والتنمية بعد أن أظهرت استطلاعات الرأى التى طلب هو إجراؤها من الشركات المقربة منه أن أصوات الحزب تبقى تحت حاجز 40%.

ومن ضمن المعلومات المتسربة من داخل القصر الأبيض، أن أردوغان الذى لم يرض عن أداء رئيس الوزراء التركى داوود أوغلو، قد يرغب فى الفترة المقبلة مواصلة الطريق مع اسم جديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة