نقابى فلسطينى: إسرائيل تمنح 88 تاجرا من غزة تصاريح خاصة للتنقل

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 02:39 م
نقابى فلسطينى: إسرائيل تمنح 88 تاجرا من غزة تصاريح خاصة للتنقل قوات الاحتلال الاسرائيلى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نقابى فلسطينى اليوم الثلاثاء، موافقة السلطات الإسرائيلية على منح 88 تاجرا ورجل أعمال من قطاع غزة تصاريح للتنقل إلى الضفة الغربية وداخل إسرائيل.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال فى غزة على الحايك، فى بيان صحفى، إن هذا العدد من التصاريح يأتى كدفعة من أصل 450 تصريحا طلبت وزارة الشؤون المدنية فى السلطة الفلسطينية إصدارها.

وأضاف الحايك أن السلطات الإسرائيلية وعدت باستكمال إصدار تصاريح تنقل التجار ورجال الأعمال فى وقت قريب وفق الآليات التى تتبعها بهذا الصدد.

وطالب الحايك إسرائيل بإصدار المزيد من التصاريح للتجار ورجال الأعمال فى غزة لـ "تنشيط الوضع الاقتصادى والتبادل التجارى بين الضفة الغربية والقطاع بما فى ذلك إدخال المزيد من التسهيلات على المعابر".

وستخول التصاريح المذكورة للتجار ورجال الأعمال من غزة التنقل إلى الضفة الغربية وإسرائيل عبر حاجز "بيت حانون/إيرز" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية مع القطاع.

وسبق أن أعلنت وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية حصولها على موافقة إسرائيل لإصدار تصاريح تنقل لتجار ورجال أعمال فى غزة بعد تدخل أطراف دولية فى ذلك.

وجاءت موافقة إسرائيل بهذا الصدد بعد أشهر من شنها عملية عسكرية أطلقت عليها اسم (الجرف الصامد) ضد قطاع غزة فى الفترة من الثامن يوليو إلى 26 أغسطس الماضيين وخلفت دمارا هائلا فى المنازل السكنية والبنى التحتية.

وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ منتصف يونيو عام 2007 إثر سيطرة حركة "حماس" على الأوضاع فيه بالقوة بعد جولات من القتال مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة