بالفيديو.. جهاز ذكى لقياس نسبة البول فى حمامات السباحة والحد من الأمراض

الأربعاء، 01 يوليو 2015 09:00 م
بالفيديو.. جهاز ذكى لقياس نسبة البول فى حمامات السباحة والحد من الأمراض جهاز drop
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار العديد من التقارير التى تشير إلى أن التبول فى حمامات السباحة هو السبب الرئيسى فى التهاب العين والعديد من الميكروبات، فكرت شركة ناشئة فى ابتكار جهاز ذكى جديد للحد من هذه المشكلة، والذى أطلقت عليه اسم Drop.
 
 
مواصفات جهاز Drop
ووفقا للموقع الأمريكى BGR دعم جهاز Drop بعدد من المستشعرات التى تجعله قادرًا على قياس نسبة البول والكلور ودرجة الحرارة فى حمامات السباحة، وإرسال هذه المعلومات والبيانات إلى الهواتف الذكية المختلفة سواء آى فون أو أندرويد بواسطة تطبيق مخصص.
 
 
طريقة عمل الجهاز
عند تبول شخص ما فى حمام السباحة، يقل تركيز الكلور فيرسل جهاز Drop رسالة للمستخدم تتضمن تفاصيل عن التغييرات، كما يمكن استخدام التطبيق لتتبع وتخصيص صيانة حمام السباحة الخاص بك واحتياجات التنظيف، ومعرفة الوقت المناسب لتنظيف حمام السباحة والأدوات التى يحتاجها بالضبط.
 
 
فوائد جهاز Drop
دعم أيضا جهاز Drop بتقنيات يمكنها الكشف عن القطرات غير الطبيعية فى حمام السباحة، وهو الأمر الذى قد يساهم فى إنقاذ الأرواح ، بالإضافة إلى إمكانية تنبيه الجهاز لمستخدمه عند محاولة شخص ما نزول حمام السباحة الخاص بع عند عدم تواجده فى المنزل.
 
 
سعر جهاز Drop
يبلغ سعر جهاز Drop نحو 149 دولارا، وتم إطلاقه على موقع التمويل الجماعى Kickstarter للحصول على الدعم المادى اللازم لطرحه فى الأسواق الصيف المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة