وزير الرى: مصر تدعم التنمية فى حوض النيل وتتمسك بحق شعبها فى الحياة

الأربعاء، 01 يوليو 2015 01:03 م
وزير الرى: مصر تدعم التنمية فى حوض النيل وتتمسك بحق شعبها فى الحياة أعمال اللجنة الفنية لسد النهضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن مصر لم تكن أبدا، ولن تكون ضد تنمية شعوب دول حوض النيل طالما أن الهدف هو تحقيق التنمية المشتركة والمستدامة من النهر والإدارة المتكاملة لموارده المائية فى إطار من التعاون يحقق المنافع المتبادلة والرخاء لشعوبنا ودون التسبب فى أى ضرر لأى طرف.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة الفنية لسد النهضة منذ قليل، أن مصر ستدعم باستمرار مختلف جوانب عملية التنمية في منطقة حوض النيل. وفي المقابل فإن مصر تتمسك بحق شعبها في الحياة.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إلى أن اللجنة الفنية لسد النهضة الإثيوبى تأخرت كثيرا في تنفيذ خارطة الطريق كما كان متفق عليه منذ أغسطس 2014 ، حيث كان من المفترض أن نكون حالياً قد انتهينا من الدراسات.

وقال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، "نأمل فى أن نتدارك ذلك فى القريب العاجل طالما توفرت لدينا الإرادة السياسية" معرباً عن أمله فى نجاح هذا الاجتماع، قائلاً "لقد شهد نفس المكان من قبل التغلب على العديد من التحديات التى واجهت أعمال الاجتماع الثانى للجنة والذى عقد فى أكتوبر 2014، تحت هذه المظلة، وضمن مناخ من الروح الإيجابية السائدة بين قادتنا.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، قائلاً "نعول على دعم قوى من جميع الأطراف من أجل التغلب على أى تحديات قد تواجهنا لنتمكن من تحقيق الرفاهية لجميع دولنا لإعطاء مثال للعالم أجمع أن المياه تعد حافزاً للتعاون وليست مصدراً للصراع، ويكون نموذجاً يحتذى به فى الموضوعات المتعلقة بالأنهار العابرة للحدود".



موضوعات متعلقة



وزير الرى يفتتح اجتماعات لجنة سد النهضة بالقاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة