يحيى زلط: الانتهاء من مرافق 64 منشأة بالمدينة الصناعية للجلود باستثمارات 1.5 مليون جنيه

الأربعاء، 01 يوليو 2015 02:44 م
يحيى زلط: الانتهاء من مرافق 64 منشأة بالمدينة الصناعية للجلود باستثمارات 1.5 مليون جنيه يحيى زلط رئيس مركز تكنولوجيا صناعة الجلود المتطورة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجال الاعمال يحيى زلط رئيس مجلس إدارة مركز تكنولوجيا صناعة الجلود المتطورة، انتهاء مرافق المرحلة من مشروع إنشاء 100 مصنع بمدينة العاشر من رمضان والتى تضمنت إنشاء 64 مصنعا صغير ومتوسط على مساحة 105 آلاف متر من إجمالى المساحة المحددة التى تصل إلى 180 ألف متر باستثمارت بلغت 1.5 مليون جنيه تحملها القطاع الخاص.

وأضاف زلط فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك 75 ألفاً متر باقية سيتم إقامة 36 مصنعاً خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن المستثمر الراغب فى اقامة مصنع بالمدينة الصناعية للجلود سيتم مساعدته عند البدء فى دفع الاموال الخاصة بالمنشأة.

وأشار زلط إلى أن المشروع سيدار بفكر مصرى إيطالى، مشيراً إلى الاتفاق مع رئيس اتحاد الصناعات الإيطالى خلال زيارته لروما سبتمبر الماضى، على عقد شراكة تتمثل فى المشاركة فى مراحل الإنتاج ونقل التكنولوحيا الإيطالية، مؤكداً أن الماكينات والمصانع برأسمال مصرى %100.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالا من الجانب الايطالى الاسبوع الماضى، وذلك لاستكمال مشروع من خلال مد الجانب الايطالى جميع الاساليب الحديثة فى التصنيع، مؤكدا أن سيتم الانتهاء من انشاء مبانى التكنولوجيا خلال ال3 شهور المقبلة.

وكانت غرفة صناعة الجلود قد أسست شركة مساهمة تحت مسمى مركز تكنولوجيا الجلود المتطورة برأسمال 100 مليون جنيه للمساهمة فى إقامة مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، بمشاركة مجموعة من مصنعى الجلود.

وأشار زلط إلى أن المدينة تضم مصانع متوسطة تصل تكلفة الواحد منها حوالى مليون جنيه، وتعد أول تجمع صناعى متخصص للجلود فى مصر، لافتا إلى أن المدينة تضم 12 منشأة خدمية متنوعة، منها مبنى للمكونات وقطع الغيار وصيانة الماكينات وآخر للإدارة التسويقية يتضمن معرضاً دائماً لجميع منتجات المصانع، وآخر لبيع مدخلات الإنتاج، ومركز لتدريب العمالة الفنية، وتبلغ استثمارات المدينة الجديدة نحو مليارى جنيه، وتساهم فى مضاعفة الصادرات المصرية من المصنوعات الجلدية 5 مرات خلال العام الأول للتشغيل لتصل إلى 500 مليون جنيه بنهاية 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة