"FBI" يعلن عن إحباط هجوم إرهابى لـ"داعش" بالولايات المتحدة الأمريكية

الجمعة، 10 يوليو 2015 12:36 ص
"FBI" يعلن عن إحباط هجوم إرهابى لـ"داعش" بالولايات المتحدة الأمريكية رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى جيمس كومى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى جيمس كومى، أمس الخميس إن السلطات الأمريكية أحبطت مخططات لشن هجمات فى الولايات المتحدة خلال أيام عطلة عيد الاستقلال يوم 4 من شهر يوليو الجارى.

وأبلغ كومى الصحفيين أن أكثر من عشرة أشخاص اعتنقوا فكر تنظيم داعش المتشدد عبر الانترنت اعتقلوا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وقال كومى للصحفيين فى مقر مكتب التحقيقات الاتحادى: "أعتقد أن عملنا أحبط جهودا لقتل الناس خلال عطلة الرابع من يوليو على الأرجح"، ولم يذكر تفاصيل عن عدد المخططات التى تم الكشف عنها أو أهدافها.

على صعيد منفصل قال مصدر بجهاز الأمن القومى، إنه تم إحباط عدة مخططات وضعها متعاطفون مع تنظيم داعش لشن هجمات فى الخارج فى الأيام القليلة الماضية.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) ووزارة الأمن الداخلى قد اصدرا تنبيها لأجهزة إنفاذ القانون بتوخى اليقظة تحسبا لشن هجمات قرب الرابع من يوليو، ولم تقع مثل هذه الهجمات.

وقال مصدر أمنى أمريكى ثان، إن بعض من ألقى القبض عليهم كانوا يتواصلون مع تنظيم داعش باستخدام بيانات مشفرة.

وضغط مكتب التحقيقات الاتحادى على شركات التكنولوجيا لإلغاء التشفير الذى يوفر حماية لخصوصية المستخدمين ولا تستطيع أجهزة إنفاذ القانون اختراقه.

وقال كومى، إن عشرات الأشخاص فى الولايات المتحدة الذين يشتبه بأنهم وقعوا تحت تأثير متشددى داعش قد تواروا عن الأنظار بسبب البيانات المشفرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة