غزل المحلة: منع استيراد القطن يكلفنا خسائر 12 مليون جنيه شهريا

الجمعة، 10 يوليو 2015 04:14 م
غزل المحلة: منع استيراد القطن يكلفنا خسائر 12 مليون جنيه شهريا صورة أرشيفية
كتب -عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم بدير رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة إن توقيت قرار منع استيراد القطن خاطئ، وكان المفترض دراسته مع الشركات قبل اتخاذه لأنه لدينا فى غزل المحلة - على سبيل المثال - تعاقدات على القطن المستورد لمدة 6 أشهر على الأقل.

وأضاف إبراهيم بدير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل صادراتنا من المفروشات من القطن المستورد ونحن نصدر من 10 إلى 12 مليون جنيه شهريا وكل ذلك مهدد حال تفعيل منع استيراد القطن.

وكشف بدير أن القطن المستورد يتم خلطه بالوليستر من اجل المنافسة فى الخارج ولتقليل الأسعار خاصة أن قنطار القطن المستورد يباع بـ720 جنيها لكن المصرى سعره فوق الألف جنيه.

ولفت إبراهيم بدير: لا نمانع إن قامت الحكومة ببيع قطن جيزة 90 بنفس سعر المستورد، وبالتالى نحن كغزل المحلة لن نعانى من مشاكل ، لكن هل ترضى الحكومة بذلك؟

وأضاف رئيس شركة غزل المحلة احدى شركات القابضة للغزل والنسيج والقطن ان الكميات من القطن المصرى لن تكفى مستقبلا لان غزل المحلة تحتاج شهريا 30 ألف قنطار، والإنتاج المحلى بعد تقليل مساحاته لن يكفى لذلك.

وأشار بدير إلى أنه حتى يتم منع استيراد القطن لابد من دراسة كاملة وجلسات مع كل الشركات العامة والخاصة والتوسع فى زراعات القطن وزراعة أقطان قصيرة التيلة أيضا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة