اتحاد الصناعات: الانتهاء من مشروع قانون تحجيم تداول الكاش ديسمبر المقبل

السبت، 11 يوليو 2015 01:07 م
اتحاد الصناعات: الانتهاء من مشروع قانون تحجيم تداول الكاش ديسمبر المقبل المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد سينتهى من إعداد مشروع قانون تحجيم تداول الكاش نهاية العام الجارى.

وأضاف "السويدى"،فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القانون سيعمل على القضاء على السوق الموازى (الاقتصاد غير الرسمى)، من خلال تمكين الدولة من تحصيل ضرائب على التعاملات غير الخاضعة لرقابة الحكومة، لافتاً إلى أن هناك تعاملات يومية تتم بين المواطنين وتقدر قيمتها بالمليارات، دون أن يتم تحصيل أى رسوم أو ضرائب عليها، مؤكداً أن جميع الدول المتقدمة تشجع التعامل من خلال البنوك.

وأشار "السويدى" إلى أنه لا توجد رقابة على تداول الكاش فى مصر، وهو ما يؤثر على الصناعة والتكلفة الإنتاجية لها، لافتاً إلى أن وجود سعرين للدولار يودى إلى خلق حالة من الاضطراب للصناع عند احتساب تكلفة الإنتاج.

وكان اتحاد الصناعات المصرية قد اجتمع مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وبحث الجانبان إصدار تشريع لتحجيم تداول الكاش، وتم الاتفاق على إعداد الاتحاد دراسة بمشروع القانون وعرضها على الحكومة.

من ناحية أخرى أكد مصرفيون أن إصدار تشريع يحجم تداول الكاش فى تعاملات الأفراد والشركات يصعب تطبيقه خلال الفترة الراهنة، لافتين إلى أهمية تعميق ثقافة التعامل مع البنوك عبر فتح حسابات مصرفية وزيادة التوعية بمخاطر حمل الكاش ومزايا التعامل الإلكترونى وانعكاساته الإيجابية على الاقتصاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة