استجابة لليوم السابع.. رئيس جامعة سوهاج يزور "بنات الست فتحية المعاقات"

الإثنين، 13 يوليو 2015 05:03 م
استجابة لليوم السابع.. رئيس جامعة سوهاج يزور "بنات الست فتحية المعاقات" جانب من الزيارة
سوهاج- عمرو خلف - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام د. نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه د. صفا محمود، نائب رئيس الجامعة، وأشرف القاضى، الأمين المساعد، بزيارة الحالات الإنسانية التى قد تبنتها الجامعة منذ 4 أشهر "بنات الست فتحية" المعاقات، وذلك بمقر إقامتهن بنجع العرب بمركز طما لتقديم بعض المساعدات العينية والمادية بمناسبة شهر رمضان الكريم وفرحة الاستعداد لعيد الفطر المبارك.
جاء ذلك استجابة للسيدة فتحية التى نشر "اليوم السابع" قصتها فى العدد الورقى والموقع الإلكترونى.

وأشار رئيس الجامعة فى حديثه مع تلك الحالات أثناء زيارتهم إلى استمرار مجلس الجامعة فى دعمهم والوقوف بجوارهم فى احتياجاتهم، قائلا: هذا واجب تقوم به الجامعة إدراكًا منها بمسئولياتها الاجتماعية بجانب التعليمية.

وأوضح د. صفا محمود أن مجلس الجامعة قد تبرع بمبلغ مادى، حيث اقترح رئيس الجامعة أن يخصص نصف المبلغ لشراء كافة السلع المعمرة التى يحتاجها المنزل، أما النصف الثانى فكان بمثابة "عيدية" من الجامعة لتلك الحالات.

ومن جانبها عبرت "الست فتحية" والدة البنات المعاقات، عن فرحتها الشديدة وإحساسها أن هناك من يقف بجانبها لمواجهة مصاعب الحياة قائلة "والله ثواب اللى بتعملوه كبير قوى عند ربنا".

الجدير بالذكر أن الجامعة قد تبنت حالات "بنات الست فتحية" فور الإعلان عنها فى عدد من المواقع الإلكترونية خلال أبريل الماضى وتم حجزهن بالمستشفى الجامعى شهرًا ونصف وتم تكليف مدير المستشفى بعمل لجنة تضم أطباء فى تخصصات "الأعصاب والباطنة والعظام" لكى تقوم بالكشف على هؤلاء الفتيات. وتبين أن حالتهن هى إعاقات وشلل نادر يقف الطب أمامه عاجزًا فى أغلب الأحيان.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. علاج بنات العمة فتحية المعاقات على نفقة جامعة سوهاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة