الفلبين تؤيد الدعوة لحذف الاسم الصينى لإحدى جزر بحر الصين الجنوبى

الإثنين، 13 يوليو 2015 05:55 م
الفلبين تؤيد الدعوة لحذف الاسم الصينى لإحدى جزر بحر الصين الجنوبى بوارج فى بحر الصين
مانيلا (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة الفلبينية دعمها للدعوة التى أطلقت عبر الإنترنت لمطالبة شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل بحذف الاسم الصينى لإحدى الجزر المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبي.

يذكر أن خدمة خرائط "جوجل مابس" تعتبر جزر سكاربوروه أو "باناتاج" جزء من أرخبيل "شونجشا" الصيني. ولكن الحملة التى انطلقت لمطالبة جوجل بتغيير الاسم تقول إن اعتبار مجموعة الجزر الصغيرة تابعة للصين سيعزز ادعاء بكين السيادة على كامل بحر الصين الجنوبى تقريبا.

وتقول الدعوة "قيام جوجل مابس بإظهار جزيرة سكاربوروه كجزء من سلسلة جزر شونجشا يعطى مصداقية لمحاولة سيطرة على الأرض يجب أن تتصدى لها كل الدول المحبة للسلام".

وقالت حكومة الفلبين إن جوجل يجب أن تستخدم اسماء محايدة للمناطق الموجودة فى بحر الصين الجنوبى نظرا لآن خرائط جوجل تعتبر على نطاق واسع مرجعا بحسب تشارلز خوسيه المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الفلبينية.

وأضاف خوسيه فى تصريحات للصحفيين "نحن ندعم الحركة المطالبة بمنحها أسماء محايدة.. الكثيرون من الناس يستخدمون الخرائط وإذا كنت تبحث عن اسماء فإنك تلجأ إلى جوجل".

تأتى هذه الحملة فى الوقت الذى بدأت فيه لجنة تحكيم تابعة للأمم المتحدة الاستماع إلى المرافعة الشفهية للفلبين بشأن الدعوى التى أقامتها ضد ادعاء الصين السيادة على كل منطقة بحر الصين الجنوبى تقريبا وهو ممر بحرى رئيسى فى المنطقة كما يعتقد أنه يحتوى على ثروات معدنية كبيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة