ديفيد كاميرون يطالب بمزيد من الطائرات القوات الخاصة لمكافحة المتطرفين

الإثنين، 13 يوليو 2015 04:37 م
ديفيد كاميرون يطالب بمزيد من الطائرات القوات الخاصة لمكافحة المتطرفين ديفيد كاميرون
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الاثنين أن قوات الدفاع البريطانية يجب أن تخصص جزءا أكبر من ميزانيتها لطائرات التجسس والطائرات المسيرة والقوات الخاصة لمكافحة المتطرفين.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت الأسبوع الماضى أنها ستبلغ الحد الأدنى من النفقات التى حددها حلف شمال الأطلسى بتخصيص 2 بالمئة من اجمالى الناتج الداخلى للنفقات العسكرية خلال السنوات الخمس للولاية الحالية لكاميرون الذى انتخب فى مايو الماضى، وقال كاميرون فى بيان "كلفت قادة الدفاع والامن ان يدرسوا بشكل خاص كيف يمكننا ان نفعل المزيد لتطويق التهديد الذى يشكله تنظيم الدولة الاسلامية والتطرف الإسلامى".

وأضاف أن "هذا الأمر يمكن أن يشمل مزيدا من طائرات التجسس والطائرات بدون طيار والقوات الخاصة"، مشيرا إلى أنه "فى السنوات الخمس المنصرمة لاحظت الى أى حد تشكل امتيازات حيوية لضمان أمننا"، ويفترض أن ينهى قادة الدفاع البريطانيون دراسة النفقات فى الخريف.

وقال مكتب كاميرون فى البيان أن هذه الدراسة يجب ان تعطى الأولوية "للتهديدات التى تتطور سواء كان ارهاب أو تطرف أو العدوانية المتزايدة لروسيا، وسواء كان هذا التهديد ماديا أو معلوماتيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة