رئيس الطائفة الإنجيلية يطرح على وزير الأوقاف تنظيم مؤتمر دولى ضد الإرهاب

الإثنين، 13 يوليو 2015 08:27 م
رئيس الطائفة الإنجيلية يطرح على وزير الأوقاف تنظيم مؤتمر دولى ضد الإرهاب جانب من اللقاء
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح الدكتور أندريه زكى، رئيس الكنيسة الإنجيلية، على وزير الأوقاف، خلال لقاء الوفد بالوزير اليوم، فكرة تنظيم مؤتمر دولى بداية العام المقبل عن دور الخطاب الدينى فى مواجهة الارهاب.

وعرض زكى وفقًا لبيان الكنيسة اليوم، أن يتم الإعداد للمؤتمر من قِبَل لجنة تضم ممثلين عن كافة المؤسسات الدينية الاسلامية والمسيحية فى مصر، ودعوة عددًا من القيادات الدينية على مستوى العالم للمشاركة فى اللقاء.

وقال رئيس الكنيسة الإنجيلية، إن مصر مدينة لثورة 30 يونيو، التى حمت الوطن من أخطار كادت أن تقضى على كل أبناءها، مشيدا بالدور التنويرى لوزارة الاوقاف فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الأمة، بالإضافة إلى أهمية التعامل مع الشباب فكريا، لتصحيح المفاهيم المغلوطة المُلَقَّنَة لهم.

وأشار البيان إلى أن وزير الأوقاف أكد خلال اللقاء أهمية تكاتف جميع أبناء الوطن لمواجهة ظاهرة الارهاب بكافة أشكالها، مؤكدا على أن أى عملية إرهابية لا تفرق فى ضحاياها ما بين مسلم أو مسيحى.

وأكد الوزير أن مصر تخوض حربا ليست ضد منظمات إرهابية فحسب، بل ضد دول بعينها ترعى الإرهاب، وتهدف إلى إضعاف مصر فى المنطقة.

وأبدى الوزير ترحيبه بفكرة المؤتمر الدولى وطالب بطرحها للحوار مع كافة القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية فى مصر، للبدء فى الإعداد له.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة