قيادات الإخوان بسجن العقرب يتقدمون بشكاوى لـ"القومى لحقوق الإنسان" بسبب منع الزيارة عنهم..أحمد ماضى يقدم شكوى موكلا عن عصام سلطان..والبلتاجى يطالب بالعلاج خارج السجن..والمجلس:نتحرك تجاه كافة الشكاوى

الإثنين، 13 يوليو 2015 06:27 م
قيادات الإخوان بسجن العقرب يتقدمون بشكاوى لـ"القومى لحقوق الإنسان" بسبب منع الزيارة عنهم..أحمد ماضى يقدم شكوى موكلا عن عصام سلطان..والبلتاجى يطالب بالعلاج خارج السجن..والمجلس:نتحرك تجاه كافة الشكاوى محمد البلتاجى
كتب عبد اللطيف صبح- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت قيادات جماعة الإخوان المسلمين داخل سجن العقرب شديد الحراسة، بشكاوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان بعد منع الزيارات عنهم وعزلهم فى زنازين انفرادية، حيث تلقى المجلس ما يقرب من 10 شكاوى من قيادات الجماعة الإرهابية تتعلق بأوضاع الزنازين ومنع الزيارات ومنع العلاج خارج السجن.

حزب الوسط تقدم بطلب لزيارة زنزانة عصام سلطان



من جانبه، قال أحمد ماهر، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، إن الحزب تقدم بطلب إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان بهدف تنظيم المجلس زيارة للزنزانة التى يتواجد بها عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، بسجن العقرب، ولكن المجلس لم يتعامل معها بجدية.

وأضاف ماهر لـ"اليوم السابع"، أن أحمد أبو العلا ماضى، نجل المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، تقدم بطلب للمجلس القومى لحقوق الإنسان يطلب منه إرسال وفد لسجن العقرب لزيارة عصام سلطان ولكن لم يتم الرد على الطلب حتى الآن.

فيما قال أحمد أبو العلا ماضى، نجل المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، ومحامى عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، إن الشكوى التى تقدم بها إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان تتضمن شكاوى حول وجود عصام سلطان فى زنزانة انفرادية ولا يوجد به سرير ومنع الأقلام والأوراق، وتعرضه لإعياء داخل زنزانته، ومنع الزيارات عنه.

وأضاف ماضى لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم بالشكوى إلى كل من نبيل شلبى، المستشار القانونى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، والسفير مخلص قطب، أمين عام المجلس، بجانب توجيه خطابات لكل أعضاء المجلس القومى تتضمن نص الشكوى.

نجل أبو العلا ماضى: المجلس رد بأنه لا يستطيع فعل أى شىء



وأوضح نجل أبو العلا ماضى، أن أمين عام المجلس رد عليه بأنهم لا يستطيعون فعل أى شىء، وأنهم طالبوا بزيارة سجن العقرب ولم يأتى رد لهم، وأوضحوا له أن هناك شكوى أخرى على مكتب رئيس المجلس القومى عن عصام سلطان ولم يتخذ قرار بشأنها.

وكشف أحمد ماضى أن هناك بلاغًا تقدم به فى وقت سابق للنائب العام حول زنزانة عصام سلطان.

أمين عام المجلس ينفى ادعاءات محامى عصام سلطان



فيما نفى السفير مخلص قطب، الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، ادعاءات محامى عصام سلطان، مؤكدًا لـ"اليوم السابع" أنه لم يقل ذلك لنجل أبو العلا ماضى، لافتًا إلى أن المجلس يتخذ كافة الإجراءات حيال أى شكوى ترد إليه دون تفرقة.

ومن ناحيته، أكد مصدر بمكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان أن المكتب تلقى عددًا من الشكاوى خلال الأشهر القليلة الماضية من قيادات جماعة الإخوان المسلمين داخل سجن العقرب، لافتًا إلى أن أغلب الشكاوى تتعلق بمنع الزيارات عنهم.

عدد الشكاوى من داخل العقرب لا تتعدى الـ10 شكاوى



وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن عدد الشكاوى التى تلقاها المكتب من داخل السجن لا تتعدى الـ10 شكاوى، تتعلق بأوضاع الغرف والحبس الانفرادى ومنع الزيارات عن قيادات الإخوان المحبوسين والمسجونين، إلى جانب شكاوى تتعلق بالأوضاع الصحية للنزلاء ورغبتهم فى العلاج وإجراء عمليات جراحية وفحوصات وتحاليل طبية خارج السجن.

البلتاجى يطلب علاجه بمستشفى خارج السجن



وأضاف المصدر أن المكتب تلقى شكوى منذ أكثر من شهر من موكل عن الدكتور محمد البلتاجى، القيادى البارز بالجماعة الإرهابية، تتعلق برغبته فى تلقى العلاج خارج السجن، موضحًا أن الشكوى التى تقدم بها أحمد ماضى موكلا عن عصام سلطان كانت يوم 19 أبريل الماضى وحملت رقم 1901، وكانت تتعلق بوجوده داخل غرفة حبس احتياطى وعدم وجود بطاطين كافية ومنع الزيارة عنه.

وأشار المصدر إلى أن مكتب الشكاوى تحرك بخصوص الشكوى فى نفس اليوم وخاطب وزارة الداخلية ومصلحة السجون وقيادات السجن لبحث الشكوى والفصل فيها، لافتًا إلى أن المجلس لم يطلب حتى اليوم زيارة سجن العقرب، موضحًا أن المجلس وضع خطة لزيارة 5 سجون كان أولها سجن المزرعة بليمان طرة، والمرج، والقناطر الخيرية للنساء، فيما تبقى زيارتين إحداهما لسجن أبو زعبل والأخرى لسجن دمنهور للنساء، مضيفا أن المجلس سيضع خطة أخرى لزيارة السجون فور الانتهاء من تنفيذ تلك الخطة، وألمح إلى أن الخطة الجديدة من الممكن أن تشمل سجن العقرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة