الجمهوريون يتحدون أوباما فى الاتفاق النووى مع إيران

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 05:06 م
الجمهوريون يتحدون أوباما فى الاتفاق النووى مع إيران رئيس مجلس النواب الأمريكى الجمهورى جون باينر
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد رئيس مجلس النواب الأمريكى الجمهورى جون باينر الثلاثاء بالاتفاق النووى الذى أبرم مع ايران وأكد عدد من زملائه أنهم سيسعون بكل الوسائل لعرقلته.

وقال باينر فى بيان أن هذا الاتفاق "سيوفر لإيران المليارات من خلال تخفيف العقوبات مع اعطائها الوقت والمجال لبلوغ عتبة القدرة على انتاج قنبلة نووية بدون خداع"، وأضاف "بدلا من وقف انتشار الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط، هذا الاتفاق سيطلق على الارجح سباقا على التسلح النووى فى العالم".

وليس على الكونجرس الموافقة على الاتفاق بل له صلاحية عرقلة عنصر اساسى وهو تعليق العقوبات الأميركية لقاء التعهدات الإيرانية، وستجرى نقاشات وجلسات استماع فى هذا الخصوص خلال الشهرين المقبلين لكن احد المسؤولين الرئيسيين فى الملف، الجمهورى بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ "شكك فى قدرة الاتفاق على منع ايران من امتلاك السلاح النووي".

أما نظيره فى مجلس النواب أد رويس فيرى انه "سيكون من الصعب الاقناع فى قبول الاتفاق"، وانتقد جمهوريون الاتفاق على الفور قبل حتى قراءة تفاصيله، وقالت ليندسى غراهام السناتورة المحافظة المرشحة للاقتراع الرئاسى على قناة ام اس ان بى سى "هذه المرحلة هى الاخطر والاقل مسؤولية التى شهدتها فى تاريخ الشرق الاوسط" ورات فيها "حكم اعدام محتمل على اسرائيل".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة