وزير الصحة يكشف لــ" اليوم السابع" عن خطط تطوير 440 مستشفى بالقاهرة والمحافظات.. عادل عدوى: 62 مستشفى متهالكة و12 أخرى متوقفة.. ورئيس القطاع العلاجى: المقاولون كلمة السر فى تعسر المستشفيات العامة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 09:13 ص
وزير الصحة يكشف لــ" اليوم السابع" عن خطط تطوير 440 مستشفى بالقاهرة والمحافظات.. عادل عدوى: 62 مستشفى متهالكة و12 أخرى متوقفة.. ورئيس القطاع العلاجى: المقاولون كلمة السر فى تعسر المستشفيات العامة  د.عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أن المستشفيات التابعة لقطاع الطب العلاجى بها 12 مستشفى تعانى من توقف كامل وجزئى و62 مستشفى متهالكة، وتحتاج إلى رفع كفاءة وتطوير لتؤدى الخدمة الطبية بشكل مميز للمرضى بجميع أنحاء الجمهورية.

رفع كفاءة وتطوير 95 مستشفى على مستوى الجمهورية


وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن الوزارة بدأت منذ بداية العام فى رفع كفاءة وتطوير 95 مستشفى على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه تم تطوير 31 مستشفى بالقاهرة والمحافظات بتكلفة أكثر من مليار جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم تطوير جميع المستشفيات التابعة للقطاع العلاجى والتى يبلغ عددها 440 مستشفى.

وأشار الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إلى أن الوزارة ستنتهى من إنشاء 14 مستشفى جديدة بالقاهرة والمحافظات نهاية 2016، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مستشفى 15 مايو، والعجمى، وإسنا، وأرمنت، والعديسات، وبئر العبد، لافتاً إلى أنه سيتم إنشائها وفقاً للمعايير والأكواد العالمية فى إنشاء المستشفيات.

من جانبه، أكد الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، أن كلمة السر فى تعثر المستشفيات وعدم جاهزيتها للعمل طوال السنوات الماضية هى "المقاولون"، مشيراً إلى أن جميع المستشفيات التى تعسرت طوال الفترة الماضية كانت بسبب عدم تنفيذ المقاولين لخطة العمل التى وضعوها مع مديريات الصحة بالمحافظات أو المحليات، مشيراً إلى أن مشاكل المقاولين أحالت دون تشغيل العديد من المستشفيات لسنوات طويلة.

تشغيل المستشفيات المتعسرة بعمل تخارج "تسوية مالية"


وأوضح الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة تعمل حالياً على تشغيل جميع المستشفيات المتعسرة من خلال عمل تخارج "تسوية مالية" للمقاولين القدامى وإسنادها إلى مقاولين جدد لتطويرها ورفع كفاءتها.

وتابع رئيس قطاع الطب العلاجى: "الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع رفع كفاءة 36 مستشفى عامة ومركزية من يونيو 2014 وحتى يونيو 2015 بتكلفة 360 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم شراء تجهيزات بـ280 مليون جنيه شاملة (337 حضانة و237 سرير عناية مركزة و200 ماكينة كلى صناعية و48 غرفة عمليات و1000 سرير مرضى)".

وأوضح أنه تم شراء تجهيزات طبية لعدد 271 وحدة ومركز نمطى لصحة الأسرة بإجمالى مبلغ 125 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم شراء تجهيزات بـ360 مليون جنيه لتزويد 11 مستشفى بأحدث الأجهزة.

وكشف رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، عن خطة الوزارة حول المشروعات الجارى تنفيذها والتى يتم افتتاحها خلال الفترة من يونيو 2015 وحتى ديسمبر 2016 والتى تضمنت إنشاء 14 مستشفى تتراوح السعة ما بين 175 سريرا و100 سرير، كما تم تطوير 31 مستشفى.


موضوعات متعلقة..



- غلق 3 مصانع أغذية بدون ترخيص فى الفيوم وإعدام 112 كيلو سمك غير صالحة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة