الصحافة الإيرانية: الاتفاق النووى "اتفاق القرن" وبداية فصل جديد للعلاقات الدولية.. إيران ضحكت والعالم وقف احتراما لها.. بداية لعصر إيرانى وشرق أوسط جديد خلال عقدين.. كاريكاتير: سلفى ظريف مع حمامة سلام

الأربعاء، 15 يوليو 2015 03:07 م
الصحافة الإيرانية: الاتفاق النووى "اتفاق القرن" وبداية فصل جديد للعلاقات الدولية.. إيران ضحكت والعالم وقف احتراما لها.. بداية لعصر إيرانى وشرق أوسط جديد خلال عقدين.. كاريكاتير: سلفى ظريف مع حمامة سلام صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الصحف الإيرانية اليوم، الأربعاء أعدادا تاريخية، واعتبرت الاتفاق النووى الإيرانى مع مجموعة 5+1 نجاح كبير لإيران، وبادية فصل جديد فى العلاقات الدولية، وهنأت الصحف التى تنتمى للإصلاحيين الشعب الإيرانى وحكومة روحانى، فيما أشارت الصحف الوالية للمتشددين التى كانت تنتقد الاتفاق النووى إلى شكر المرشد الأعلى على خامنئى لفريق التفاوض النووى الإيرانى.

صحيفة آرمان



اليوم السابع -7 -2015


وصفت صحيفة آرمان الإيرانية على صدر صفحتها الاتفاق النووى الإيرانى بـ "اتفاق القرن"، وقالت أن العالم وقف احتراما لإيران، مشيرة إلى تصريحات أوباما باستخدام حق النقض (الفيتو) فى حال عدم موافقة الكونجرس، وأبرزت ترحيب المرشد الأعلى بالاتفاق وتقديم الشكر لفريق التفاوض.
وقالت الصحيفة أن الجمهورية الإسلامية عبرت من الملف النووى بعزة وقوة، والآن تعتبر الدولة الوحيدة التى استطاعت أن تعبر بسلامة من عنق الزجاجة الصعب المتمثل فى البند السابع للأمم المتحدة.

صحيفة أفتاب يزد



اليوم السابع -7 -2015


كتبت صحيفة أفتاب يزد الإصلاحية إيران ضحكت عندما دار المفتاح"، فى اشارة إلى المفتاح الذى اتخذه الرئيس روحانى شعارا فى حملته الانتخابية واعدا بحل مشاكل البلاد، ونصرت الصحيفة صورا للاحتفالات الشعبية فى شوارع إيران مساء أمس.

صحيفة ابتكار



اليوم السابع -7 -2015


ووصفت صحيفة ابتكار ظريف بمحمد مصدق الذى قاد حركة تأميم النفط فى إيران 1951، وقالت "بداية العصر الإيرانى"، وعنونت مقالتها الافتتاحية بـ نهاية الليل المظلم، وقالت إن جواد ظريف تمكن من الحفاظ على حقوق الشعب الإيرانى بدعما من المرشد الأعلى وملايين الإيرانيين.

صحيفة اعتماد وكاريكاتير سلفى ظريف مع حمامة السلام




اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015


قالت صحيفة اعتماد إن العالم قد تغير، ووصفت الاتفاق النووى بأنه ثورة دبلوماسية فى 14 يوليو بعد 12 عاما من المفاوضات، كما نشرت الصحيفة كاريكاتير لمحمد جواد ظريف وهو يأخد صورة سيلفى مع حمامة السلام.

صحيفة إيران



اليوم السابع -7 -2015



وإيران على قمة الاتفاق النووى وفقا لما قالته صحيفة إيران وأشارت إلى تصريحات إشادة المرشد بعد الاتفاق، وخطاب روحانى وإشادته بالاتفاق النووى. وقالت الصحيفة فى مقالها الافتتاحى تحت عنوان "شرق أوسط جديد على محور إيران، أنه يجب البحث عن أهمية الاتفاق النووى فى النتائج المرغوبة وغير المرغوب فيها، أكثر من متن الاتفاق نفسه.. وأشارت إلى علامات على ظهور شرق أوسط جديد خلال العقدين القادمين.. وقالت الصحيفة أن هناك عوامل هامة أدت لتغيير شكل الحوار السياسى بين إيران والقوى الكبرى الغربية خلال المفاوضات من الخلاف إلى تعامل وتعاون وحل القضية.

وأشارت الصحيفة إلى آفاق تحولات الشرق الأوسط الكبير وتغيير لا مفر منه لنهج القوى الكبرى خاصة أمريكا تجاه مستقبل الشرق الأوسط. ورأت أن تغيير السياسات نتيجة تقييم القوى الكبرى الجديد لتغيير مراكز ثقل القوى والاستقرار والأمن فى المنطقة.

وقالت الصيحفة أن شركاء 30 عاما للغرب فى المنطقة على اعتاب الأفول والزوال بينما إيران الخيار الوحيد الذى يتمتع باستقرار وقوة للتعاون المستقبلى.

صحيفة جمهورى إسلامى



اليوم السابع -7 -2015


ووصفت صحيفة جمهورى إسلامى فى عنوانها اتفاق فيينا "انتصار تاريخى للشعب الإيرانى".

صحيفة شرق



اليوم السابع -7 -2015


وعنونت صحيفة شرق فى عددا تاريخى انتصار دون حرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة