محافظ الجيزة: 79% يشتكون من انقطاع مياه الشرب

الأربعاء، 15 يوليو 2015 12:12 م
محافظ الجيزة: 79% يشتكون من انقطاع مياه الشرب جانب من الاجتماع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، اجتماعا عاجلا مع المهندس ممدوح سلامة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بديوان عام المحافظة لوضع حل نهائى لمعاناة المواطنين.

وقال المحافظ إن 79% من الشكاوى الواردة للمحافظة تنحصر فى مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكدًا أنه يتلقى يوميًا مئات الاتصالات والرسائل حول معاناة المواطنين من انقطاعات مياه الشرب، قائلًا "هناك مناطق محدودة لا تصل إليها المياه إلا ساعة أو ساعتين يوميًا وهذا لا يرضى أحد، ولابد أن يتحمل كل طرف مسئولياته أمام الله والوطن لأن مصلحة المواطن خط أحمر بالنسبة له".

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التواصل مع المواطنين من خلال تليفونات مسئولى الشركة، والتعامل معهم بشفافية وتوفير احتياجاتهم من المياه بأى شكل لأن المواطن يهمه فى المقام الأول وصول المياه إليه.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعقد اجتماعًا آخر عقب إجازة عيد الفطر مع رئيس الشركة القابضة لوضع استراتيجية جديدة، وواضحة للتعامل مع مشاكل المياه.

كما تم تكليف المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى بتوفير سيارات مياه متنقلة تجوب المناطق المحرومة لتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب، خاصة بالمناطق الساخنة منها الترابيع ومنشاة البكارى ومدينة الرحمن.


وأكد محافظ الجيزة أن أسباب انقطاعات المياه تنحصر فى ضعف الشبكة وتهالكها وعدم قدرتها على تحمل زيادة الضغوط، بالإضافة إلى التصرفات الخاطئة وإهدار المياه والوصلات العشوائية والمبانى المخالفة والزيادة السكانية، مشيرًا إلى أنه لابد من مصارحة المواطن بهذه الحقائق كاملة.


ولفت إلى أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء على مشاكل المياه منها الانتهاء من خط مياه 500 مم من محطة أكتوبر للحدائق بطاقة 25 ألف م3 /يوم، بالإضافة إلى خط آخر 1000 مم من أكتوبر بطاقة 100 ألف م3 / يوم سيتم الانتهاء منه آخر أغسطس المقبل، وقد بلغت نسبة تنفيذ الخط 80% .

من جانبه قال حنفى محمد حنفى رئيس الشركة بالجيزة "إن كافة المحطات تعمل بكامل طاقتها"، لافتاً أن إنتاج الجيزة من المياه يبلغ 3.3 مليون م3 /يوم من خلال 5 محطات رئيسية بأكتوبر والشيخ زايد وإمبابة.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر شعبان محمود

شكوى لمحافظ الجيزة عن إنقطاع الميااة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عادل

شارع حسن شاكر متفرع من شارع المنشية فيصل طالبية

المايه بتقطع من تسعة صباحآ حتى ثانى يوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة