"مسجد الميناء الكبير" بالغردقة.. هنا صلاة التراويح فى رحاب قبلة السياحة الإسلامية

الأربعاء، 15 يوليو 2015 08:07 ص
"مسجد الميناء الكبير" بالغردقة.. هنا صلاة التراويح فى رحاب قبلة السياحة الإسلامية مسجد الميناء الكبير
مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لصلاة التراويح هنا طابع خاص، بين تلك الصفوف الطويلة الممتدة داخل وخارج المسجد، ليس فقط لكون مسجد "الميناء الكبير" أكبر وأشهر مساجد الغردقة بل لكونه قبلة السياح لاعتناق الإسلام هناك، يفتح أبوابه طوال اليوم أمام الجميع سواء لأداء الصلاة أو كمزار سياحى فى غير أوقات الصلاة، ليتيح مشاهدة ما يتميز به من فنون العمارة الإسلامية والزخارف المنقوشة على جدرانه.

مئذنتان شاهقتان تتوسطهما أكثر من 35 قبلة على مساحة تصل إلى 8000 متر مربع فى مواجهة البحر مباشرة، جعل منه تحفة معمارية متميزة جمعت بين الفنون المعمارية الإسلامية من مختلف العصور، الأمر الذى جعله يلقى إقبالا من الكثيرين خاصة أنه يقع على مقربة من ميناء الغردقة البحرى، لتمتد عشرات الصفوف من المصلين داخل وخارج المسجد، حيث تسع المسجد لأكثر من 10 آلاف مصلى.

وقد استغرقت عملية بناء المسجد أكثر من 5 سنوات، حيث بدأ التفكير فى بنائه خلال عهد اللواء سعد أبو ريدة محافظ البحر الأحمر الأسبق لاستقبال أكبر عدد من المصليين، ووضع حجر الأساس فى عهد اللواء بكر الرشيدى ثم جاء بعده مجدى القبيصى الذى خاض شوطا كبيرا فى إنشائه، ثم افتتح فى عهد محمود عاصم.

أما عن أهم ما يميز المسجد فهو ذلك المركز الدعوى الإسلامى الذى يتم فيه استقبال السياح الأجانب، ليتلقوا محاضرات التعريف بسماحة الإسلام على أيدى علماء من الأزهر يجيدون عدة لغات منها الإنجليزية، والفرنسية والألمانية.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة