جامعة الإسكندرية تحصل على 45 منحة سفر للخارج من برنامج بعثات التعليم العالى

الخميس، 16 يوليو 2015 02:08 م
جامعة الإسكندرية تحصل على 45 منحة سفر للخارج من برنامج بعثات التعليم العالى كلية طب جامعة الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت جامعة الإسكندرية على 45 منحة للسفر للخارج ضمن برنامج البعثات المصرية بوزارة التعليم العالى للعام الثالث ( 2014/2015 ) من الخطة الخمسية السابعة ( 2012/2017 ).

وأوضح الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذه المنح تشمل بعثات كاملة للحصول على الدكتوراه، وبعثات إشراف مشترك، ومهمات علمية لما بعد الدكتوراه لإجراء أبحاث، ومهات علمية لما قبل الدكتوراه للتدريب أو جمع مادة علمية.

وأكد نائب رئيس الجامعة خلال اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث، على اهتمام الجامعة بالنهوض بمستوى شباب أعضاء هيئة التدريس وتشجيع سفر المعيدين والمدرسين المساعدين للدراسة بالجامعات المتميزة وإجراء المشروعات البحثية بالتعاون مع الجهات الدولية من منطلق حرص الجامعة على أداء دورها فى تطوير البحث العلمى ونقل الخبرات الأجنبية المتقدمة فى المجالات العلمية المختلفة.

واستعرض المجلس الخطة العامة لابتعاث المعيدين والمدرسين المساعدين ضمن المشروع الذى تنفذه الجامعة لتوفير فرص السفر للدراسة بالخارج.

وأشار الدكتور صديق إلى أن هذا المشروع يعد استكمالاً لبرامج البعثات العامة بوزارة التعليم العالى وليس بديلاً عنه، وأكد ضرورة مراعاة أن تشمل الخطة جميع الكليات مع تقسيمها إلى قطاعات والأخذ فى الاعتبار خطة تعيين المعيدين لتحقيق التناسب بين الأعداد المعينة بكل قطاع.

واعتمد المجلس إنشاء مجلة علمية متخصصة فى الأراضى والمياه بكلية الزراعة بسابا باشا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة