سامح شكرى: مصر تدعم مهمة القوة متعددة الجنسيات فى سيناء

الخميس، 16 يوليو 2015 02:59 م
سامح شكرى: مصر تدعم مهمة القوة متعددة الجنسيات فى سيناء سامح شكرى خلال لقائه مع السفير ديفيد ساترفيلد مدير القوة متعددة الجنسيات بسيناء
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح شكرى وزير الخارجية على دعم مصر الكامل لمهمة القوة متعددة الجنسيات فى سيناء، وحرص الحكومة المصرية على أن تؤدى القوة المهام المنوطة بها بكل نجاح تعزيزا للسلام والاستقرار فى المنطقة.

وعقد شكرى جلسة مباحثات اليوم مع السفير ديفيد ساترفيلد مدير القوة متعدد الجنسيات فى سيناء، والمُنشأة فى إطار متابعة تنفيذ معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وتشارك فيها اثنا عشر دولة بقرابة الـ 1700 فرد.

وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتى فى إطار اللقاءات الدورية التى يعقدها قائد القوة متعددة الجنسيات مع وزير الخارجية، وآخرها فى منتصف شهر مايو الماضى، وذلك لمناقشة مهام القوة والتنسيق الدورى مع الحكومة المصرية بشأنها، وتطورات الأوضاع الإقليمية.

وأشار عبد العاطى إلى أن "ساترفيلد" قدم الشكر خلال اللقاء لوزير الخارجية على الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لتسهيل عمل القوة وتوفير الحماية لها وإزالة أى عقبات أو مشاكل تعترى أداءها لمهامها، كما حرص قائد القوة على الاستماع إلى تقييم وزير الخارجية لتطورات الأوضاع فى المنطقة، لاسيما جهود تنشيط وإعادة إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، والأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب.

وقد أكد قائد القوة متعددة الجنسيات على الدور المحورى والهام الذى تضطلع به مصر فى مجال مكافحة الاٍرهاب بما يجعلها ركيزة أساسية لدعم الاستقرار والأمن فى المنطقة.



اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة